حدائق

دلّلي نباتاتكِ بأفضل المغذيات.. قشور البيض وحبوب منع الحمل!

دلّلي نباتاتكِ بأفضل المغذيات.. قشو...

محتوى مدفوع

تهتم العديد من السيدات بإطلالة حديقة منازلهن، وتحرص على اختيار زرع الأشجار والنباتات والشجيرات المناسبة، إلى جانب اهتماماتهن  بتزيين ممرات الحديقة، ومدخل البيت بأصص النباتات الجميلة. لا شكّ، أنّ النباتات من عناصر الديكور المهمة، والتي تعزز الطاقة الإيجابية في المكان، وتضفي إشراقة وحيوية ساحرة في جلسات وأمسيات فصل الصيف. وتواجه المرأة أحيانًا صعوبة، في كيفية الحفاظ على رونق وجمال الأشجار والنباتات، وتشعر بالانزعاج عندما تذبل الأوراق وتتساقط، وتتلاشى تدريجيًا جمالية المكان، فيبدو "بلا روح". وعليه، يمكنكِ الاستعانة بمجموعة من النصائح العملية و"الغريبة" بذات الوقت تقدمها خبيرة الاقتصاد المنزلي سميرة كيلاني، صاحبة مؤسسة شيا سيكرت، للمنتجات الطبيعية: *بقايا الشاي والقهوة مفيدة

تهتم العديد من السيدات بإطلالة حديقة منازلهن، وتحرص على اختيار زرع الأشجار والنباتات والشجيرات المناسبة، إلى جانب اهتماماتهن  بتزيين ممرات الحديقة، ومدخل البيت بأصص النباتات الجميلة.

لا شكّ، أنّ النباتات من عناصر الديكور المهمة، والتي تعزز الطاقة الإيجابية في المكان، وتضفي إشراقة وحيوية ساحرة في جلسات وأمسيات فصل الصيف.

وتواجه المرأة أحيانًا صعوبة، في كيفية الحفاظ على رونق وجمال الأشجار والنباتات، وتشعر بالانزعاج عندما تذبل الأوراق وتتساقط، وتتلاشى تدريجيًا جمالية المكان، فيبدو "بلا روح".

وعليه، يمكنكِ الاستعانة بمجموعة من النصائح العملية و"الغريبة" بذات الوقت تقدمها خبيرة الاقتصاد المنزلي سميرة كيلاني، صاحبة مؤسسة شيا سيكرت، للمنتجات الطبيعية:

*بقايا الشاي والقهوة مفيدة لتغذية التربة.

* نسحق قشور البيض.. ونضيف لها سكرًا ناعمًا، ونرشها على التربة.

* إذا رغبنا أن يكون لون الشجر أخضر وزاهيًا نضيف ملعقة نشادر لكل لتر من ماء الري.

* وضع السكر على ماء الري، يزيد من حيوية النبة وتألقها.

* لا تستغربوا، ولكن وضع حبوب منع الحمل في التربة، يعطي النبات لمعانًا وقوة ويزيد من نموها.

* لا تتخلصوا من ماء سلق البيض، نظرًا لغناه بالعناصر الغذائية، بدلاً من ذلك نبرده ونستخدمه لري النباتات الداخلية، وكذلك ماء سلق الخضار، فهو مفيد جدًا للنباتات عمومًا.

* إن وضع قطع فحم في التربة يضيف الإخضرار والحيوية على النبة.

* إن أفضل اختيار لدى النباتات هي مياه الأكواريوم (حوض السمك) أو المياه المتبيعة بعد ذوبان السمك، إنها باختصار مياه غنية بالمعادن الضرورية للنبات.

* لا ترموا باقي الصودا أو السفن أب (بعد أن تطير المواد الغازية منها)، فهي الأنسب كيماويًا، لإعطاء النباتات حيوية ونشاطًا ولونًا نضرًا.

* للنباتات المعلقة، وحتى لا نتسلق ونتعب أنفسنا، بإمكاننا وضع بعض مكعبات الثلج.. المكعبات ستذوب عاجلاً، أو آجلاً وستروي النبة، وبإمكاننا استخدام هذه الطريقة بين الحين والآخر.

* النباتات البصلية تروي من الأسفل.. إذن نزرعها داخل أوعية تباع في الأسواق ولها فتحات وصحون للري أسفلها، أو إذا كانت مزروعة بإناء عادي، نضعها داخل صحن به القليل من الماء، كي تأخذ الماء من الأسفل.

* إذا كان لدينا غرفة مليئة بالنباتات، فإن وجود البخار ضروري جدًا، إما بوضع مبخرة خاصة، أو بوضع آنية بها ماء ساخن، ونترك البخار ليملأ الغرفة، هذه المعلومات مهمة وخاصة في أيام الشتاء.

تعليقات

مقالات ذات صلة