فوشيا جديد فوشيا

خبيرة أسترالية تقدم 3 نصائح للراغبات في تجديد فناء المنزل

شهرة واسعة اكتسبتها مؤخرا الخبيرة الأسترالية شيري باربر بفضل المهارات التي تنجح من خلالها في تجديد وتحديث بعض المساحات المنزلية، وخصوصا الخارجية منها،إذ تنجح في تحويلها من مجرد فناء أو مساحة غير مستغلة إلى ما هو أشبه بالواحة الحضرية في مدة زمنية قصيرة وبتكلفة تعد معقولة مقارنة بأسعار الشركات.

وفي حوار لها مع النسخة الأسترالية من مجلة ديلي ميل، كشفت شيري عن 3 أسرار تقف وراء تميزها في هذا المجال، موضحة أن بمقدور أية امرأة تعلمها والاستفادة منها:

- لا داعي للتفكير في عمليات التجديد الكبرى أو الشاملة، فبمجرد الاستعانة بعض الحيل البسيطة مع إضافة قليل من الإكسسوارات المذهلة، يمكنك تحقيق الهدف المرجو بكل سهولة. فلا داعي لجلب عمالة كثيرة أو شراء إكسسوارات غالية الثمن، بل يمكن الاستعانة بنجار وعامل آخر أو عاملين لمساعدتك على تحقيق الغاية المنشودة.

- اهتمي بإحداث توازن، فهذا التوازن من القواعد الذهبية التي يجب اتباعها لضمان إخراج أفكار تحديث المساحات الخارجية والديكورات بشكل عام، وهنا تكمن مهارتك في تحقيق عنصر التنسيق والانسجام بين العناصر التي تستعين بها لتحقيق غايتك.

- تأكدي من وجود نقطة محورية إستراتيجية في خطط التحديث التي تسعين لتنفيذها وتحويلها إلى واقع، بمعنى خطف الأنظار لمنطقة أو مكان بعينه، عند عمل تلك التحديثات؛ لكي تثيري انتباه كل من يتواجد بالمكان، كتزيين أحد الجدران بمجموعة من اللوحات والأعمال الفنية والاهتمام بإبرازها وإخراجها على أفضل نحو ممكن.

أخر الأخبار على فوشيا