حدائق

6 استعمالات مفيدة لقشور البيض في حديقة منزلك

6 استعمالات مفيدة لقشور البيض في حد...

سواء لشكلها أو لما تحتويه من نسبة عالية 96% من بلورات كربونات الكالسيوم، فإن قشور البيض يمكن أن تكون ذات فائدة في حديقة المنزل، كأسمدة او كمصدر للكالسيوم. إليكِ 6 استعمالات مفيدة لقشور البيض يمكنكِ تطبيقها في حديقة منزلكِ: سماد للحديقة بما أن قشور البيض لا تحتاج للتعقيم أو الطحن، فما عليك إلا أن تخصصي وعاء للاحتفاظ بها وتجمعيها فيه، وفي فترة الشتاء وأثناء موسم الزراعة في الربيع وزعيها على المنطقة المخصصة للزراعة. وبما أن الكالسيوم من المغذيات الثانوية للنباتات فستلاحظين التغير الإيجابي على حديقتك من جراء هذه المعادن المضافة، وبالأخص لدى زراعة الطماطم والفلفل حيث أن هذه النباتات تتأثر بشكل

سواء لشكلها أو لما تحتويه من نسبة عالية 96% من بلورات كربونات الكالسيوم، فإن قشور البيض يمكن أن تكون ذات فائدة في حديقة المنزل، كأسمدة او كمصدر للكالسيوم.

إليكِ 6 استعمالات مفيدة لقشور البيض يمكنكِ تطبيقها في حديقة منزلكِ:

سماد للحديقة

بما أن قشور البيض لا تحتاج للتعقيم أو الطحن، فما عليك إلا أن تخصصي وعاء للاحتفاظ بها وتجمعيها فيه، وفي فترة الشتاء وأثناء موسم الزراعة في الربيع وزعيها على المنطقة المخصصة للزراعة.

وبما أن الكالسيوم من المغذيات الثانوية للنباتات فستلاحظين التغير الإيجابي على حديقتك من جراء هذه المعادن المضافة، وبالأخص لدى زراعة الطماطم والفلفل حيث أن هذه النباتات تتأثر بشكل كبير من نقص الكالسيوم.

مكافحة الآفات

رش القشور الخشنة حول النباتات سيردع الآفات والزواحف مثل الحلزون من التغذي عليها، حيث ستشكل قشور البيض عائقًا يمنعها من الاقتراب.

غذاء للطيور

تحتاج الطيور للكالسيوم، ولتوفير الغذاء لها وخاصة الطيور الأم، يمكنك تعقيم قشور البيض وخبزها تحت درجة حرارة 120 مئوية لمدة عشر دقائق حتى تجف، ولكن قبل أن تصبح بنية اللون من الداخل. ثم رشيها على الأرض لتأكلها الطيور أثناء الربيع والصيف.

وعاء للزراعة

بعد استخدام البيض نظفي القشور بالغلي بالماء الحار واثقبي قاعدة كل قشرة لتكون فتحة للتصريف، ضعي في كل واحدة تربة مع البذور التي ترغبين في زراعتها ورصي الجميع فوق قاعدة كرتون. عندما تلاحظين ان الشتلات بدأت بالنمو وازداد حجمها، انقلي الجميع إلى وعاء زرع أكبر في الحديقة.

صد الحيوانات البرية

إن كنتِ تعانين من زيارات حيوانات برية للحديقة وأكل النباتات أثناء الليل، فبإمكانك معالجة هذه المشكلة برش قشور البيض حول النباتات حيث أن معظم تلك الحيوانات تتحاشى المناطق التي تشم فيها رائحة البيض النيء.

تلوين للحديقة

عقمي قشور البيض وكسّريها وضعيها في وعاء زجاجي للحفظ ثم انثريها في الحديقة بين النباتات، ستعطين اللون الأبيض للحديقة كما ستستفيد النباتات من الكالسيوم المضاف للتربة.

تعليقات

مقالات ذات صلة