جلسات

4 نصائح مهمّة عند تنسيق ديكور شرفتك

4 نصائح مهمّة عند تنسيق ديكور شرفتك

قدّم عدد من خبراء الديكور مجموعة من النصائح المهمة عند اختيار ديكور الشرفة، حتى يمكن استغلال هذه المساحة بطريقة مثالية. تبدأ هذه النصائح بتحديد مساحة الشرفة بالضبط، ثم كيفية اختيار الألوان المناسبة والملائمة، ثم النباتات والكراسي والأرائك الأكثر راحة، من أجل قضاء وقت ممتع في موسم الربيع المشرق. تحديد المساحة يعد التقييم والتحديد الدقيق للمساحة جزءا مهما، قبل بدء أي خطوة، لأنه سوف يحدّد مثلا حجم الكراسي والأرائك التي ترغبين في وضعها في الشرفة، حسب مساحتها، فإذا كانت صغيرة سيجب عليكِ اختيار طاولة وكراسي صغيرة، أو وضع أريكة في زاوية الشرفة، لملء الفراغ في هذه الزاوية بطريقة ذكية، كما يفضل

قدّم عدد من خبراء الديكور مجموعة من النصائح المهمة عند اختيار ديكور الشرفة، حتى يمكن استغلال هذه المساحة بطريقة مثالية.

تبدأ هذه النصائح بتحديد مساحة الشرفة بالضبط، ثم كيفية اختيار الألوان المناسبة والملائمة، ثم النباتات والكراسي والأرائك الأكثر راحة، من أجل قضاء وقت ممتع في موسم الربيع المشرق.

تحديد المساحة

يعد التقييم والتحديد الدقيق للمساحة جزءا مهما، قبل بدء أي خطوة، لأنه سوف يحدّد مثلا حجم الكراسي والأرائك التي ترغبين في وضعها في الشرفة، حسب مساحتها، فإذا كانت صغيرة سيجب عليكِ اختيار طاولة وكراسي صغيرة، أو وضع أريكة في زاوية الشرفة، لملء الفراغ في هذه الزاوية بطريقة ذكية، كما يفضل أن تكون الكراسي سهلة الطي والفتح، حتى لا تسبّب عائقا في الحركة، أما إن كانت الشرفة كبيرة الحجم فأنتِ محظوظة لأن الاختيار حينها سيكون أوسع وأشمل.

الألوان المختلفة

عليكِ اختيار الألوان المبهجة النابضة بالحياة، حتى تتحوّل الشرفة إلى فضاء أكثر حيوية، فتصبح الملاذ المثالي لقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.

الدفء والراحة

اختاري الكراسي المريحة، مع وضع الوسائد عليها، وذلك لمزيدٍ من الراحة والاسترخاء، وكذلك يجب أن تضعي سجادة على الأرض لتدفئة قدميك في الأيام الباردة.

النباتات الطبيعية

لا شيء أجمل من إضافة الزهور والنباتات الطبيعية في الربيع، ولكن يفضّل الاستعانة بالمتخصصين في هذا المجال، حتى يختاروا لكِ الزهور المناسبة، ويقدموا لكِ أيضا النصائح الضرورية في كيفية العناية بها، خاصة أنها تضفي مزيدا من الجمال على الألوان المبهجة في شرفتك، أما عن مكان وضع هذه الزهور، فيمكن وضعها على الطاولة، أو على الأرض، أما إذا كانت الشرفة ضيقة فيمكن تعليقها على الحائط من أجل توفير المساحة.

تعليقات

مقالات ذات صلة