‎أفكار ذكيّة لإضفاء الرونق والنور على بيتكِ باستخدام الألوان والضوء
‎أفكار ذكيّة لإضفاء الرونق والنور على بيتكِ باستخدام الألوان والضوء ‎أفكار ذكيّة لإضفاء الرونق والنور على بيتكِ باستخدام الألوان والضوء
أذواق وأطباق

‎أفكار ذكيّة لإضفاء الرونق والنور على بيتكِ باستخدام الألوان والضوء

فوشيا - خاص

أطلّ علينا فصل الصيف مصطحباً معه درجات الحرارة المرتفعة التي تدفعنا للاحتماء بمنازلنا للشعور بالانتعاش والتخفيف من عناء الحر، لهذا، من الأهمية بمكان أن يتّصف داخل المنزل بالرحابة والإضاءة حتى تشعري بالراحة، خاصة إذا كنتِ ستقضين به معظم وقتك.


تقدم لك Helpling.ae، المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل، عدداً من الأفكار الخبيرة المتميزة التي تم تجريبها لإضفاء الرونق والبريق على منزلك في خمس خطوات سهلة.

1. استخدمي المرايا لإضفاء الضوء على غرف منزلك


يحتاج إضفاء الضوء على أي مكان إلى الكثير من الموازنة بين الإنارة والألوان، فمتى ما تم ذلك بصورةٍ صحيحة، يصبح التأثير أكثر فعاليةً وجمالاً، ولربما كانت أسهل وأثمن نصيحة نقدمها لكِ، هي الطريقة التي تضعين فيها مراياكِ، فتعليق مرآةٍ على حائطٍ مقابل نافذة كبيرة ينفذ منها الضوء يساعد على عكس مقدار كبير من النور داخل الغرفة، تساعد هذه اللمسة على نشر الضوء وعكسه في الغرفة وعلى الحائط الذي تقع فيه النافذة بنفس الوقت، لتكتنف جميع أرجاء غرفتكِ بالنور، وهذه الطريقة فعالة أيضاً حتى لو كانت النافذة تتعرض لضوء غير مباشر، وإن لم يكن بنفس الفعالية.
كما يمكنكِ الحصول على نفس النتيجة بإضافة قطع الزينة المعدنية إلى غرفتكِ، فكلما زادت المساحة العاكسة للضوء، كلما كان التأثير أفضل، وضع بعض الأوعية الفضية على البوفيه أو وعاء زهور ذهبي على طاولتك يفي بالغرض.

2. أضيفي الألوان ولكن لا تبالغي


بعد أن قمتِ بعمل كل شيء لإدخال أقصى درجة ممكنة من الضوء الطبيعي في منزلك، فكري بطرقٍ أخرى لإضفاء لمسة إبهارٍ وإبداعٍ له، فرغم أن الضوء شيء رائع وجميل، إلا أن الأمر لا ينتهي هناك، لا تتركي غرفتك مجردة وخالية من الألوان، بل تجرّأي وأضيفي لها لمسةً من اللون، فكري مثلاً بتغطية كرسي الزاوية بقماشٍ ملوّن، وتعليق لوحة بألوان متميزة، أو وضع بطانية خفيفة بألوان رائعة وحالمة على الأريكة.

كما أن هناك طريقة أخرى تضفي بها لمسة مريحة ومرحّبة لبيتك: النباتات والزهور، فوضع الزهور بطريقة مناسبة يضفي الحياة والدفء واللون على أي غرفةٍ في منزلك، وتذكري أن أوراق الزهور تمد ألوانها لكل شيء، فعلى سبيل المثال، عندما ينبعث الضوء الطبيعي أو الاصطناعي بين أوراق الزهور فهو ينعكس تلقائياً على شكل حائط ضوئي وراءها، مما يترك تأثيراً رائعاً على أجواء الغرفة، لهذا، اختاري أزهارك وألوانها بعناية!.

3. للأرضية دور مهم جداً


لا تُعتبر هذه الخطوة من الخطوات السريعة لإضفاء النور على غرفتك، ولكن إذا كنتِ تفكرين حالياً بتغيير أرضية منزلك، فتجنبي اختيار أرضية بألوان داكنة فهي تمتص الكثير من الضوء الطبيعي، عوضاً عن ذلك، قومي باختيار الألوان الفاتحة المشرقة، ولكن ذلك لا يعني أن جميع الأرضيات الفاتحة ملائمة، فالبلاط الفاتح يجعل غرفتك تبدو باردةً وخالية، فعلى رغم أنه يساعد على جعل الغرفة مشرقة، إلا أنه يعطيكِ الإحساس بأنكِ في عيادةٍ طبية معقمة، عوضاً عن ذلك، قومي باختيار أرضيةٍ خشبية، فهي تساعد على عكس الضوء وتعطي الغرفة جواً دافئاً ومرحّباً.
أما إذا لم تكن هناك إمكانية تغيير الأرضية الداكنة، ففكري في إضفاء الرّونق بتغطيتها بسجادة ولكن، كوني حذرة فقد يفسد خيارك كل شيء، فالسجادات أمر حساس جداً، والمبالغة في اختيار نوعها ولونها قد يعطي الانطباع بقلة المعرفة بأمور الديكور.

4. والآن، ماذا عن الجدران؟


لا تنسِ جدران منزلكِ! فمن المؤكد أنكِ لن تقومي بتغيير طلاء منزلكِ كثيراً، ولهذا السبب بالذات عليكِ اختيار لون الطلاء بعنايةٍ فائقة، تذكري دائماً أن الضوء ينعكس بطريقةٍ طبيعية مع الألوان الفاتحة، فإذا أردتِ إضفاء الضوء على غرفتكِ، قومي بطلاء أحد الجدران بلونٍ مغايرٍ وساطع، مثل الأحمر، مع ترك الجدران الأخرى باللون الأبيض، ولكن تأكدي من عدم طلاء الحائط المقابل للنافذة بهذا اللون لمنع امتصاصه للضوء المعكوس منها، فكري أيضاً بلوحاتٍ واضحة وبسيطة، فهي تعكس الضوء وتساعد على نشره أيضاً.

5. حافظي على النظافة


تنفيذ النصائح السابقة ليس إلا الخطوة الأولى لإضفاء المزيد من النور والرونق على منزلك، فالتحكم بالضوء والألوان داخل المنزل رائع ولكن لا شيء يتحقق بالفعل دون مراعاة الحفاظ على النظام والترتيب، وعندما نتحدث عن الترتيب، فإننا بالتأكيد نتحدث عن النظافة، فالمرآة لن تشع وتبرق إلا إذا تم تنظيفها بعناية، والأرض لن تزهو إذا كانت مغطاة بالغبار، الخبر السار هو أن تنظيف منزلك أصبح سهلاً هذه الأيام، مع الخدمات الرائعة التي تقدمها helpline.ae.

عن Helpling:


Helpling هي المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل عند الطلب في الشرق الأسط، حيث يستطيع العملاء بكل سهولة وببضع خطوات فقط، سواء عبر موقع الشركة الإلكتروني أو باستخدام التطبيق، القيام بحجز خدمات عاملة تنظيف مهنية وخاضعة لفحص كفاءة كاملة.
Helpling شركة ألمانية يعمل لديها حالياً أكثر من 300 عاملة نظافة وتقدم خدماتها في 9 دول عبر ثلاث قارات، وتتلقى الشركة الدعم في الشرق الأوسط من قبل مجموعة "إنترنت الشرق الأوسط"MEIG التي تضم شبكة أعمالها شركات مثل نمشي، طلبات، و Wadi.com

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة

"ولاد بديعة" الحلقة 18.. سلافة معمار تنجح بسرقة السبائك الذهبية

استعراض أم تكريم؟ باسم ياخور يثير الجدل بتقديمه المال لفنانين سوريين

نهى نبيل تُعيد لم شمل فرح وشوق الهادي بعد سنوات من القطيعة