فوشيا جديد فوشيا

7 استخدامات ذكية لأكياس السيليكا جل

غالباً ما نجد أكياس "السيليكا جل" في صناديق الأجهزة الإلكترونية والأحذية وغيرها من الأشياء، وعادة ما ينتهي بها الأمر في القمامة لأننا نعتقد أنها سامة وغير مجدية على الإطلاق. لكن الحقيقة أن للسيليكا جل فوائد عديدة، فهي تحافظ على الأشياء من الرطوبة، كما يمكن أن تكون مفيدة في جميع أنحاء المنزل. تعرفي معنا على طرق استخدام أكياس السيليكا جل.

تجفيف هاتف مبتل

إذا سقط هاتفك في الماء افتحيه فوراً وأزيلي البطارية و بطاقة SIM ثم ضعي بداخله كيس السيليكا جل واتركيه لعدة أيام، ليقوم بامتصاص الرطوبة من الجهاز.

التخلص من رائحة العفن

للقضاء على الرائحة العفنة المنبعثة من كتاب قديم، ينبغي عليك استخدام مواد تساعد على امتصاص تلك الروائح مثل السيليكا جل. ضعي بداخل الكتاب الذي تريدين إزالة الرائحة منه أكياس السيليكا جل واتركيه مغلقاً لعدة أيام أو أسابيع، وستلاحظين اختفاء الرائحة تدريجياً.

حماية المستندات

ضعي أكياس السيليكا جل في المكان الذي تحتفظين فيه بوثائقك الهامة حتى تبقى خالية من الرطوبة.

الحفاظ على الأدوات المعدنية من الصدأ

ضعي كيساً أو كيسين من السيليكا جل في صندوق الأدوات المعدنية الخاصة بك حتى تمتص الرطوبة وتحافظ عليها من الصدأ.

إزالة الضباب من الزجاج الأمامي

قيادة سيارة بزجاج أمامي مضبب أمر خطير، لذلك ننصحك دائماً بوضع أكياس السيليكا جل على لوحة قيادة السيارة لامتصاص الرطوبة وإبقاء الزجاج جافاً.

إبقاء الملابس جافة

ضعي بضع أكياس من السيليكا جل في حقيبة ملابس السفر للحفاظ عليها من الرطوبة والروائح غير مستحبة.

إبقاء الفيتامينات الطازجة

إذا قمتِ بتخزين الفيتامينات أو الأدوية في درج بالحمام، يمكن للرطوبة أن تؤثر على الحبوب في كل مرة تفتحين فيها الزجاجة، ولتجنب هذه المشكلة ضعي كيساً من السيليكا داخل الزجاجة.
أخر الأخبار على فوشيا