ديكور

26 يناير 2016

ألوان النيود الناعمة.. لمسة ساحرة في منزلك

تشكّل الألوان "النيود" الصيحة الرائجة لهذا الموسم، حيث تجمع درجات مختلفة من الألوان الباردة من اللون العاجي إلى المشمشي والزهري الفاتح المستوحاة من ألوان مستحضرات التجميل. وتتميز هذه الألوان بكونها تتناسب مع كافة الألوان الفاتحة والداكنة بشكل جميل.
تعرفي معنا على طرق استخدام ألوان النيود في ديكور منزلك.

درجات النيود


تتميز ألوان النيود بأنها حيادية، بحيث يمكنك أن تكرريها في الغرفة دون أن تسبب إزعاجاً للعين أو تشتيتاً للبصر. استخدمي اللون العاجي مع البيج الزهري في غرفة نومك، كأن تختاري  مثلاً أثاث الغرفة باللون العاجي وطلاء جدرانها بالبيج الزهري؛ فهذه الألوان تنسجم مع بعضها البعض لتخلق جواً دافئاً وأنثوياً في غرفة النوم.



ظلال داكنة


لجو حميمي ومعاصر، من الأفضل أن تنسقي ألوان النيود مع الألوان الحيادية الداكنة، أو بالأحرى الرمادي المعدني، والبني اللامع أو الرمادي الداكن. هذه الألوان تمتزج مع الظلال الداكنة لتجعل الغرفة عصرية وجريئة، ويفضل اختيار الظلال الداكنة كطلاء للجدران.



ألوان مشرقة


الألوان المشرقة توقظ درجات النيود في الغرفة وتجعلها أكثر عصرية وأناقة، ومن بين الألوان الزاهية الرائجة في هذا الموسم نذكر اللون المشمشي الهادئ، والبني الفاتح، والأزرق الدنيم، والبني الشوكولاتي، والوردي الحار أو الوردي الفاتح، والرمادي الداكن، والأخضر الطحلبي.