ديكور

6 يناير 2016

سائل الجلي.. استخدامات لا تخطر في بالك

غالباً ما يُستخدم سائل الجلي لتنظيف الأواني، ولكن ما تجهله أغلب ربات البيوت هو مدى قوة هذا السائل في تنظيف أي شيء في المنزل.
فوشيا تقدم لك استخدامات ذكية لسائل جلي الأطباق.

البقع الدهنية


أزيلي البقع الدهنية من ملابسك بإضافة القليل من سائل تنظيف الأطباق على البقعة، ثم افركيها واشطفيها بالماء، ويمكن لهذا السائل تنظيف معظم أنواع الأقمشة حتى الصوف والحرير.



أرضية المطبخ


لتلميع الأرضية استخدمي مقدار ملعقتين من سائل تنظيف الأطباق في دلو من الماء الدافئ لتنظيف الفينيل أو البلاط والأرضيات، وتجنبي استعماله مع الأخشاب الصلبة.



الأثاث الخارجي


أضيفي القليل من سائل الجلي إلى دلو من الماء الدافئ، واستخدميه لتنظيف الطاولات والكراسي الموجودة في الحديقة أو الشرفة ثم اشطفيها بالماء.



تلميع المجوهرات


استخدام الصابون السائل يعدّ وسيلة سريعة لتنظيف مجوهراتك المفضلة. فقط ضعي في إناء القليل من سائل تنظيف الصحون مع ماء مُكربن (أي الذي يتم تذويب بيكربونات الصوديوم فيه)، ثم انقعي مجوهراتك فيه لمدة خمس دقائق، بعد ذلك استخدمي فرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ العالقة بالزوايا.



فرشاة الشعر


هل تعانين من تكوُّن طبقات دهنية على فرشاة الشعر الخاصة بكِ؟ نقدم لك الحل، كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من الصابون السائل إلى الماء الدافئ ثم انقعي فرشاتك أو مشطك فيها لدقائق.



القضاء على الذباب


امزجي في وعاء ثلاث قطرات من الصابون السائل مع خل التفاح، وضعي الوعاء في أماكن تواجد الذباب، هذا الخليط يجذب الذباب ويقضي عليه.



أدراج المطبخ


ضعي قطرات من سائل التنظيف في زجاجة مع القليل من الماء الدافئ ورشي بها أدراج المطبخ ثم امسحيها بقطعة من القماش.