فوشيا جديد فوشيا

كيف تنظفين الأجهزة الذكية؟

معظم النساء يتجاهلين أهم المقتنيات المنزلية والشخصية عند التنظيف، ناسيات أو متناسيات أن تجاهلها قد يجعلها مرتعاً للأمراض، ومكاناً خصباً لتكاثر كل أنواع الجراثيم. نتحدث هنا عن الأجهزة الذكية من هواتف وكمبيوترات، وأجهزة لوحية وغيرها. لذا ينبغي تنظيف هذه الأجهزة بصورة منتظمة، حتى لا تتحول إلى مصدر حقيقي للعدوى.

تجنب المنظفات الحادة

يحذر الخبراء من استخدام المنظفات الحادة لأنها قد تؤدي إلى الإضرار بالطبقات الحساسة في شاشات الأجهزة الجوالة والتسبب في تلفها. ويُفضل استخدام اسبراي التنظيف المتوافر في المتاجر المتخصصة أو استعمال قطعة قماش مبللة بالقليل من المنظفات.

بعيداً عن الخدوش

بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المستخدم استعمال قطع القماش النظيفة؛ نظراً لأن جزيئات الرمال والغبار والأتربة والاتساخات الأخرى الموجودة في قماش التنظيف يمكن أن تتسبب في ظهور خدوش في الشاشة أو جسم الجهاز الجوال، ولذلك يجب تنظيف المناشف جيداً وحفظها بحيث تكون بعيدة عن الاتساخات والأتربة دائماً.

تجنّب الماء

يُنصح بعدم استعمال الماء أثناء تنظيف الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، كما ينبغي ألا يكون قماش التنظيف مبتلاً للغاية، حتى لا يتسرب الماء داخل الأجهزة الإلكترونية ويتسبب في حدوث أعطال يصعب إصلاحها.

بقايا الطعام

يجب أن يقوم المستخدم بتنظيف الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بشكل كامل، بحيث تمتد يد التنظيف إلى الجانب الخلفي والتجاويف ومقابس التوصيل، كما ينبغي إزالة بقايا الطعام والمكياج وكريمات اليد، والتي تعتبر من البيئات المناسبة لتكاثر البكتريا والجراثيم.

أعواد القطن

يمكن الاستعانة بالفرشاة وأعواد القطن أو أعواد تنظيف الأسنان لإزالة الاتساخات من التجاويف بين الأجزاء المختلفة، ولا يجوز استعمال الأدوات الحادة أو الخشنة أثناء تنظيف الأجهزة الجوالة.
أخر الأخبار على فوشيا