ديكور

15 نوفمبر 2015

تخلصي من البقع على ملابس طفلك

يحب طفلك المشاريع الفنية وممارسة كرة القدم، وكل أشكال المغامرات واللهو التي تجعله سعيداً. لكن أثناء ممارسة هذه الأنشطة غالباً ما تتعرض ملابس طفلك للاتساخ، وتجدين نفسك في مواجهة مع مختلف البقع وتبحثين عن حل سريع وفعال.
نقدم لك بعض الأفكار لإزالة البقع عن ملابس طفلك، أيا كان نوعها أو سببها.

العشب


التخلص من البقع الخضراء التي يسببها سقوط الطفل على العشب في الحديقة قد يبدو صعباً، لكنه في الواقع أسهل مما تتصورين، كل ماعليك فعله هو تنظيف البقعة باستخدام صابون الغسيل وقليل من الماء، حيث تقومين بوضعه على البقعة وتركه يتغلغل في الأنسجة لمدة 5 دقائق، ثم فركه قبل تنظيف القميص أو البنطلون بالطريقة العادية.



العصير والشوكولاتة


ألوان العصائر والشوكولاتة قد تشكل مشكلة كبيرة على ثياب الأطفال، ويمكنك التخلص منها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة شاي من سائل الغسيل والقليل من الماء البارد، ثم نقع البقعة في الخليط لمدة 15 دقيقة، وستجدين أن البقعة قد اختفت.



الألوان


يمكنك التخلص من البقع الناجمة عن الألوان عن طريق تبليل الملابس بالماء الدافئ، ثم ضعي خليطاً مكوناً من صابون غسل الأطباق وماء دافئ. كرري العملية حتى تختفي البقعة.



الغراء


يمكنك استخدام القليل من مزيل طلاء الأظافر لإزالة الغراء من الملابس، لكن عليك التأكد من أن قماش الثوب ليس من النوع الصناعي، أو synthetic كما يعرف، لأن مزيل الطلاء يمكن أن يذيبه.



الطين


لا تحاولي إزالة بقايا الطين بفرك البقعة وهي رطبة لأن ذلك سيتسبب في تغلغل الطين داخل النسيج ومن ثم تصبح إزالتها صعبة، كل ما عليك فعله هو تركها حتى تجف ثم أزيلي الطين واغسليها بالطريقة المعتادة مع مزيل للبقع.



الخردل


إذا طال الخردل ملابس طفلك قومي بتبليل البقعة بالماء، ثم ضعي عليها منظفاً سائلاً، واتركيها نحو 5 دقائق، ثم اشطفيها. وإذا لاحظت أن البقعة لاتزال واضحة، يمكنك نقع الثوب في ماء ساخن ومنظف لمدة ساعة ثم اغسليها بالطريقة العادية.