نصائح لترتيب غرفتك بذكاء للحصول على نوم أفضل!
نصائح لترتيب غرفتك بذكاء للحصول على نوم أفضل!نصائح لترتيب غرفتك بذكاء للحصول على نوم أفضل!

نصائح لترتيب غرفتك بذكاء للحصول على نوم أفضل!

كثيرا ما نواجه صعوبة في النوم، حتى بعد يوم شاق، ومن بين مختلف العوامل التي قد تساهم في ذلك، لا يخطر على بالنا أن بيئة غرفة النوم قد تكون هي السبب.

أصبحت غرفة النوم بمثابة غرفة معيشة ثانية؛ ما يجعل الحصول على ليلة نوم هانئة مهمة صعبة، لذا نقدم لكِ من مجلة "ريل سيمبل" نصائح الخبراء لترتيب غرفة نومك بذكاء ليكون نومك أفضل:

وضع الأشياء في أماكنها الصحيحة

1- المنضدة الجانبية

قد تؤدي تلك المنضدة وما تحتويه إلى تشتيتك، لذا ينصحك الخبراء باقتناء منضدة ذات رف واحد على الأقل تضعين فيه كتاب أو مجلة، وتحتوي أيضًا على درج واحد أو خزانة لوضع الأوراق والأشياء الشخصية بعيدًا عن ناظرك، ودعي الجزء العلوي للمنضدة مخصصًا لمصباح، منبه وكوب ماء وصورة تشعرك بالراحة.

2- موقع السرير

ينصح الخبراء بأن يكون السرير خلفه الحائط مع توفير إمكانية رؤية واضحة للباب أو النافذة، حيث يمكن أن يساعد ذلك في الشعور بالأمان والتخفيف من القلق، كما عليكِ تجنب جعل النافذة خلف سريرك، حتى لا تزعجك الشمس.

3- لا للهواتف

اضبطي هاتفك على وضع السكون طوال الليل واخفيه بعيدًا عن الأنظار في درج المنضدة.

- كيف تجعلين غرفتك مريحة

1- أغطية النافذة

وفقًا للخبراء، كلما كانت غرفة النوم قاتمة أكثر، يكون نومك أفضل، فالتعرض للضوء حتى وإن كان خافتًا، يمكن أن يتداخل مع إفراز هرمون الـ"ميلاتونين" الذي يحفز نومك وساعة جسمك البيولوجية، لذا احرصي على أن تكون أغطية النوافذ داكنة.

2- الأرضية

حددي موقع نومك أو سريرك بسجادة ناعمة، حيث ستضفي شعورًا بالدفء والراحة، ويُنصح باختيار سجادة مُصممة من الصوف الناعم أو مزيج من أنواع الصوف للحصول على أقصى قدر من الراحة.

- ضعي الخامات في الاعتبار

بدلاً من اللجوء إلى الألوان والتصميمات الجريئة أو الحادة، اختاري وسائد مطرزة وبطانية خفيفة بألوان محايدة، ولا تنسي الطبيعة واختاري نباتات أو زهورا طبيعية تزين غرفتك.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com