ديكور

تغييرات طفيفة في غرفتك.. ستمنحك نومًا هنيئًا!

تغييرات طفيفة في غرفتك.. ستمنحك نوم...

محتوى مدفوع

أصبحت مشاكل النوم والأرق شائعة جدًا، وعلى الرغم من شعورك بالإرهاق الشديد وحاجتك إلى النوم، قد تستمرين في التقلب بكثرة أثناء النوم ولا تهنئين بليلتك سوى لساعات قليلة، أو حتى لا تستطيعين إغماض عينيكِ على الإطلاق. ورغم اعتقادك أن الأرق مشكلة عويصة يصعب علاجها، إلّا أنه مع بعض التغييرات البسيطة في غرفة نومك، يمكن أن تخلصك من تلك المشكلة المزعجة. من هنا ينصحك الخبراء: اختيار مفارش كتانية يعتبر الكتان الخيار الأفضل عند شراء مفارش السرير، بخلاف الأقمشة الأخرى، يصبح الكتان أكثر متانة مع كل غسلة؛ ما يعني أنه يمكنك غسل المفارش الكتانية وقتما تريدين دون خوف من اهترائه. بالإضافة إلى

أصبحت مشاكل النوم والأرق شائعة جدًا، وعلى الرغم من شعورك بالإرهاق الشديد وحاجتك إلى النوم، قد تستمرين في التقلب بكثرة أثناء النوم ولا تهنئين بليلتك سوى لساعات قليلة، أو حتى لا تستطيعين إغماض عينيكِ على الإطلاق.

ورغم اعتقادك أن الأرق مشكلة عويصة يصعب علاجها، إلّا أنه مع بعض التغييرات البسيطة في غرفة نومك، يمكن أن تخلصك من تلك المشكلة المزعجة.

من هنا ينصحك الخبراء:

اختيار مفارش كتانية

يعتبر الكتان الخيار الأفضل عند شراء مفارش السرير، بخلاف الأقمشة الأخرى، يصبح الكتان أكثر متانة مع كل غسلة؛ ما يعني أنه يمكنك غسل المفارش الكتانية وقتما تريدين دون خوف من اهترائه.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الكتان أفضل خيار لكِ، وخاصة إذا كنتِ تقلقين من نومك عند الشعور بالبرد أو الحر الشديد، حيث تعمل أليافه كمنظم للحرارة؛ ما يوفر لكِ الراحة عند النوم.

تغيير الإضاءة

استبدلي المصابيح الكهربائية الساطعة بأخرى أهدأ، صحيحٌ أن الإضاءة الساطعة ضرورية لبعض الأماكن، مثل الإضاءة العلوية، لكن يفضل استخدام الإضاءة الخافتة واللطيفة بالقرب من السرير، لإضفاء جو مثالي استعدادًا للنوم.

استعيني ببعض النباتات

تستخدم النباتات عادة للديكور، ولكنها مفيدة أيضًا لصحتك وللنوم جيدًا، حيث يمكن للنباتات تنقية الهواء من خلال امتصاص الروائح وحتى العث الذي يؤثر على تنفسك وصحة رئتيكِ، ووفقا للخبراء، يعتبر الخزامي أو اللافندر، والصبار واللبلاب، أفضل الأنواع لإضافتها إلى غرفة نومك.

بعض الزيوت العطرية

تُعرف الزيوت العطرية بقدرتها الهائلة على مساعدتك على الاسترخاء في نهاية يوم شاق، فلا تترددي من اختيار نوعك المفضل، وانثريه في غرفة نومك واتركيه قبل ساعة من النوم، فالزيوت مثل البابونج واللافندر والمريمية، تمنحك ليلة نوم هانئة.

احرصي على ترتيب غرفتك

تساهم الفوضى في الشعور بالتوتر، سواء أدركتِ ذلك أم لا، وعلى الرغم من الأمر يبدو بديهيًا وبسيطًا، إلا أنه عليكِ الحرص على ترتيب غرفة نومك دائمًا، فذلك يعزز شعورك بالهدوء والراحة.

لذا، احرصي على ترتيب أي فوضى في غرفتك كل يوم، وإعداد سريرك صباح كل يوم، وستلاحظين الفرق.

اترك تعليقاً