ديكور

من الأصداف والقواقع.. انقلي أجواء البحر ونسيمه لمنزلكِ!

من الأصداف والقواقع.. انقلي أجواء ا...

البيت هو "مملكة المرأة" وتسعى دوما لإظهاره بالشكل الأمثل، وتختلف أذواق السيدات في اختيار الطراز أو الديكور الملائم له، فهنالك من تميل لإطلالة كلاسيكية، وأخرى تجد في الأثاث "المودرن" مطلبها، أو مزج الحديث بالقديم وهناك ايضا من يقع اختيارها على "النيوكلاسيك". أما محبات وعاشقات البحار فيبحثن دائما على المفردات الجمالية المتعلقة بالحياة البحرية. ولا شك أن "الأصداف والقواقع" تضفي أجواء بحرية في المكان، لذا، يمكن لمحبات وعاشقات البحار اقتناء هذه المفردات وتزيين المنزل بها. تنتشر العديد من الإكسسوارات المنزلية المزينة بالأصداف والقواقع، فلم يعد وجودها مقتصرا على جمعها من الشاطئ، ونثرها على إحدى الطاولات. هناك العديد من المرايا المزينة بالأصداف

البيت هو "مملكة المرأة" وتسعى دوما لإظهاره بالشكل الأمثل، وتختلف أذواق السيدات في اختيار الطراز أو الديكور الملائم له، فهنالك من تميل لإطلالة كلاسيكية، وأخرى تجد في الأثاث "المودرن" مطلبها، أو مزج الحديث بالقديم وهناك ايضا من يقع اختيارها على "النيوكلاسيك".

أما محبات وعاشقات البحار فيبحثن دائما على المفردات الجمالية المتعلقة بالحياة البحرية.

ولا شك أن "الأصداف والقواقع" تضفي أجواء بحرية في المكان، لذا، يمكن لمحبات وعاشقات البحار اقتناء هذه المفردات وتزيين المنزل بها.

تنتشر العديد من الإكسسوارات المنزلية المزينة بالأصداف والقواقع، فلم يعد وجودها مقتصرا على جمعها من الشاطئ، ونثرها على إحدى الطاولات.

هناك العديد من المرايا المزينة بالأصداف والقواقع، وبأحجام متفاوتة تغطي الجوانب أو إحداها.. فعندما تقفين أمام المرآة، ستظهرين كـ "حورية" جميلة في بيتك.

تزين الأصداف والقواقع بألوانها الرائعة الصناديق الصغيرة، كما يمكنكِ تركها مفتوحة، وحشوها بالإسفنج، ومن ثم ملء الجزء العلوي.

كذلك يمكن استخدام الأصداف والقواقع في تزيين "التيبل لامب"، وخصوصا تلك الأحادية اللون، فيمكننا تشكيل ذلك بأنفسنا، بلصقها بواسطة الغراء وبتناغم على الأطراف أو جهة ما، وسيظهر جمال ألوانها وانسجامها بإضاءة المصباح.

كما تتوفر إكسسوارات رائعة تدخل الأصداف والقواقع في تنفيذها، مثل: علب المناديل، أو أسفل الأكواب والقوارير والفازات.

ولاكتمال الحياة البحرية نخصص ركنا في المنزل لهذه الغاية، ابحثي عن الأواني التي يدخل في تركيبها اللؤلؤ الصناعي، والمحار، والأصداف والقواقع.. وغيرها، ورتبيها بشكل متجانس.

هناك تصاميم لأصص النباتات مغلفة بالأصداف والقواقع بأشكال جاذبة، تضفي على المكان الراحة والأسترخاء، يمكن أن نضعها فوق المكتب أو على إحدى الطاولات الجانبية.

ولا ننسى جمالية هذه القطع في المطبخ، فهناك العديد من الأواني المنزلية بمفردات البحار، وكذلك أدوات "السنتر بيس"، فكم ستبدو مائدتك فاخرة عندما تجتمع المأكولات البحرية بهذه المفردات!

وعند اختيارنا إكسسوارات الحمام، يمكن الاستعانة بالأصداف والقواقع، وتزيين الأرفف بها، وهناك حافظات مزينة بها، وأيضا بجانب حوض الاستحمام، واختيار الستائر والمناشف بألوان متناغمة ككل، يجعل المكان "مميزا".

عزيزتي.. يمكنك تحقيق أجواء البحر ونسيمه في بيتك، سواء خضت تجربة صنع "إكسسوارات منزلية" بنفسك، أم قمت بشرائها من الأسواق أو عبر المتاجر الإلكترونية المتوفرة.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة