فوشيا جديد فوشيا

تفاديًا لإضاعتها.. اختاري "علّاقة المفاتيح" المناسبة لديكور بيتك وأثاثه

لابدّ أنك تُعانين عزيزتي من ضياع مفتاح "المنزل، السيارة، الدرج، الخزانة، المكتب" ونسيان المكان الذي تضعين فيه تلك المفاتيح بين الحين والآخر، وهو أمر معتاد لدى الكثير من السيدات.

وتفاديًا لإضاعة المفتاح، ابتكر المصممون "علّاقة للمفاتيح" بتصاميم عصرية تجمع الناحيتين الجمالية والعملية بذات الوقت.

ويمكنكِ عزيزتي الذهاب للسوق أو تصفح العديد من مواقع "التسوّق الإلكتروني" والبحث عن التصميم الأجمل، والذي يناسب طراز بيتك وأثاثه.

فهناك العديد من التصاميم والمشغولات اليدوية المميزة لـ"علاقة المفاتيح"، منها، الخشبية، الحديدية، النحاسية، القشية.. وغيرها، وبأشكال متنوعة، تأسر الناظر إليها لحظة دخوله باب المنزل.. فمن المتعارف عليه بأنها تعلّق على أحد جدران مدخل المنزل، أو غرفة المعيشة، بحسب رغبة أفراد العائلة.

ومن الأفكار الجميلة والمنتشرة لـ"علاقة المفاتيح" المصممة على هيئة مفتاح خشبي كبير، أو مفتاح حديدي مثلا، أو نحاسي..، ومنه، المدهون بأحد أنواع الدهان، أمّا الخشبي، فجماله يبقى بلونه الطبيعي.

وأيضًا هناك تصاميم لافتة، تجمع أفراد العائلة، مثل اللوح الخشبي، بأشكال تناسب الأم والأب، وهناك للابنة وكذلك للابن.. أي بحسب أفراد العائلة، والجميل في آلية استخدام هذه "العلاقة" بأن تصميمها يشبه لعبة "البازل"، فعندما تأخذ الابنة مفتاح السيارة، تعيده في مكانه لدى عودتها إلى المنزل.. وهكذا.

ويوجد أيضًا، تشكيلات لعلاقة المفاتيح بأشكال متنوعة منها، الدراجة الهوائية، أو الكوخ، أو صندوق خشبي، علب صغيرة متجاورة، سلّة قشية عرضية، وعليه تختار السيدة ما يناسب أسرتها وذوقها الخاص.

أما الباحثات عن التميز، فيخترن المشغولات اليدوية، ويطلبن تصميمًا بحسب ميولهن ورغبتهن، بحيث يشاركن في عملية التصميم، مثل تصميمات خاصة بالعائلة، يكتب عليها الأسماء، أو الأحرف، أو إحدى العبارات المتداولة بين أفرادها.

بالإضافة إلى توفّر تصاميم لا تقتصر مهمتها على حفظ المفاتيح فقط، بل يمكن وضع "فواتير الكهرباء والماء.."، مما يسهّل عملية حفظها والتذكير بمواعيد تسديدها.

ويجب أن لا نغفل، ضرورة انسجام "علاقة المفاتيح" مع المفردات الجمالية في المكان، بحيث تتناغم مع الكونسول وأصص النباتات أو التحف والبراويز المحيطة بها.

كما يمكنك عزيزتي اختيار تصميم "الدولاب أو الخزانة" بحجم صغير، والذي يعلّق على الحائط، ويوضع في أحد الممرات أو بغرفة المعيشة.

عزيزتي، تصاميم "علاقة المفاتيح" متعدّدة ومتنوّعة، استعيني بها لتنظيم الأمور في بيتكِ، كما أنها هدية جميلة، يمكنكِ تقديمها لإحدى الصديقات في المناسبات المختلفة.

أخر الأخبار على فوشيا