أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة
أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة
ديكور

أخطاء تجعل الحمّام أصغر مساحة

فريق التحرير

الحمام الصغير يتطلب الكثير من الاهتمام والدقة فيما يتعلق بديكوره. بعض الإضافات يمكنها إفساد شكل الحمام بالكامل، وهناك أفكار بسيطة تجعله يبدو أكثر اتساعاً.
تعرفي معنا على بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها في حمامك ذي المساحة الصغيرة، وكيفية تفاديها.

بين الداكن والفاتح


لا ريب أنّ الأزرق الغامق والأخضر من أجمل الألوان، لكنهما في الوقت نفسه يؤثران على مساحة أي غرفة، فتبدو أصغر مما هي عليه في الواقع. لذلك من المفضل استخدام الألوان الفاتحة كالأبيض والباستيل، ليبدو الحمام أوسع، وتجنب الألوان الداكنة قدر الإمكان أو اعتمادها فقط في إكسسوارات الحمام.

بانيو أم "بكادوش"؟


من الصعب وضع بانيو أو حوض استحمام كبير الحجم في حمام صغير. ويستحسن بدلاً من ذلك استخدام "بكادوش" (أي مساحة صغيرة مخصصة للدوش)  بستائر زجاجية شفافة، ما يوفر المزيد من المساحة ويعطي انطباعاً بأنّ الحمام أكبر من حجمه.

نعم للرفوف


أن يكون الحمّام صغير الحجم لا يعني بالضرورة عدم وجود مكان خاص للتخزين. يفضّل في هذه الحالة تخصيص بعض الرفوف على أحد الجدران أو استخدام رف المغسلة نفسه، كمساحة للتخزين، ووضع الحاجيات الضرورية كأدوات التنظيف.

الإضاءة اللازمة


صغر مساحة الحمام لا تعني أن تكون الإضاءة قليلة أو باهتة. فيجب هنا الاهتمام أكثر بالإضاءة، بحيث لا تقتصر على "لمبة" ذات طاقة منخفضة، بل يجب وضع إضاءات في مختلف أجزاء الحمام، بما في ذلك السقف، وتوزيعها بطريقة مناسبة.

 البلاط أو الطلاء


في حال كانت مساحة الحمّام صغيرة يُفضل الاستعانة بالبلاط حتى منتصف الجدار فقط، واستخدام طلاء ذي لون فاتح للنصف العلوي من الجدار.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

تريو غنائي يجمع وليد توفيق ويارا وفايز السعيد في سحور "طيف الإمارات"

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده