ديكور

أماكن للتخزين سرّية ومثالية للمنازل العائلية

أماكن للتخزين سرّية ومثالية للمنازل...

تعاني كثير من الأمهات في تخزين أغراضهن في منازلهن، خاصة إذا لم تكن مساحات هذه المنازل كبيرة، مما يشعرهن بضيقٍ شديد نتيجة تكدّس الأشياء في أرجاء المنزل. ومن هنا ابتكر عدد من خبراء الديكور في العالم، مجموعة من الأفكار المبتكرة لتخزين كل الأغراض، في أماكن سرّية ومثالية، تناسب المنازل العائلية. أسفل السرير في السنوات الماضية تم استغلال أسفل السرير بأكثر من طريقة للتخزين، منها عمل أدراج أسفله، ولكن الجديد هنا هو عمل خزانة ملابس مثالية أسفل السرير، والدخول إليها عن طريق باب جانبي، أو برفع السرير إلى أعلى، حيث يعتبر هذا الحلّ مثاليا لتخزين الملابس. خلف السرير أما ظهر أو

تعاني كثير من الأمهات في تخزين أغراضهن في منازلهن، خاصة إذا لم تكن مساحات هذه المنازل كبيرة، مما يشعرهن بضيقٍ شديد نتيجة تكدّس الأشياء في أرجاء المنزل.

ومن هنا ابتكر عدد من خبراء الديكور في العالم، مجموعة من الأفكار المبتكرة لتخزين كل الأغراض، في أماكن سرّية ومثالية، تناسب المنازل العائلية.

أسفل السرير

في السنوات الماضية تم استغلال أسفل السرير بأكثر من طريقة للتخزين، منها عمل أدراج أسفله، ولكن الجديد هنا هو عمل خزانة ملابس مثالية أسفل السرير، والدخول إليها عن طريق باب جانبي، أو برفع السرير إلى أعلى، حيث يعتبر هذا الحلّ مثاليا لتخزين الملابس.

خلف السرير

أما ظهر أو خلف السرير فيمكن أن يُستخدم بشكلٍ رائع في تخزين الوسادات أو الملاءات لحين استخدامها مرة أخرى.

درج ساقط بجوار الحوض

وضع أدوات التجميل على سطح حوض الحمام أمر مزعج للكثيرين، بسبب كثرة هذه الأدوات، لذا يمكن عمل درج ساقط في رخامة الحوض، لتخزين هذه الأدوات، مع عمل غطاء مُحكم بالطبع لهذا الدرج.

مرآة الحمام

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية مرآة الحمام، ولكن هذه الأهمية ستتضاعف لو قمنا باستغلال الجزء الخلفي لها في عمل أدراج يمكن سحبها من أجل تنظيم أدوات الحمام داخلها.

بجوار الثلاجة

ما أجمل وضع رفّ يُسحب للأمام بجوار الثلاجة، بحيث تُرص بداخلة مجموعة من العبوات التي تستخدم أثناء إعداد الطعام في المطبخ.

كتب المطبخ

تسبّب كتب المطبخ أحيانا أزمة كبيرة للسيدات، نظرا لصعوبة تخزينها في المطابخ، لكنهن لو فكّرن قليلا سيجدن أنهن لسن في حاجة إلى أكثر من شريحة رفيعة من الخزانة الأساسية في المطبخ، لعمل خزانة صغيرة الحجم يمكن أن تُرص الكتب داخلها.

أسفل الدّرج

المساحة الموجودة أسفل الدّرج كافية جدا لعمل أدراج إضافية لتخزين الأحذية، بحيث يمكن سحبها للأمام بسهولة ويسر، مع الحرص على وجود إضاءة كافية في هذه المنطقة.

خلف التليفزيون

أيضا يمكن عمل دولاب خلف التليفزيون المعلّق على الحائط، لاستخدامه في تخزين الكتب أو أي أشياء ضرورية أخرى.

اترك تعليقاً