تناولي البروتين خلال الحمل والرّضاعة لتجنُّب هذا الخطر!
تناولي البروتين خلال الحمل والرّضاعة لتجنُّب هذا الخطر! تناولي البروتين خلال الحمل والرّضاعة لتجنُّب هذا الخطر!
صحة الطفل

تناولي البروتين خلال الحمل والرّضاعة لتجنُّب هذا الخطر!

أشرف محمد

وجد باحثون برازيليون، مؤخرًا، أنّ النِّساء الحوامل، والمرضعات، ممّن لا يتحصلنَ على قدر كافٍ من البروتين، يُعرِّضنَ أطفالهنّ من الإناث، لخطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا.

فقد تبيّن من التّجارب، التي أجراها الباحثون على مجموعة من فئران التجارب، أنّ تلك الفئران، التي تلقّتْ فقط، ثلث المقدار الطبيعي من البروتين، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض، في مرحلة لاحقة من الحياة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعود ذلك إلى أنّ عدم تناول الأمّهات القدر الكافي من البروتين، يبدّل مستويات الأستروجين والتستوستيرون، حيث يقلّ الهرمون الثاني بمقدار 6 مرات، مع التقدّم في السنّ.

وأوضح الباحثون، أنّهم يعتقدون، أنّ تلك التغييرات التي تطرأ على الهرمونات الجنسية، هي العامل الرئيسي وراءَ نموّ ورم سرطان البروستاتا، الأكثر شيوعًا لدى الرجال.

ونقلتْ الصحيفة في هذا السياق عن البروفيسور لويس جاستلين جونيور، الباحث الرئيسي بالدراسة، التي أجريت في معهد العلوم البيولوجية بجامعة ساو باولو البرازيلية، قولها، "أظهرتْ بحوثنا السابقة، أنّ التعرّض في الرحم، لنظام غذائي منخفض البروتين، أمر من شأنه أنْ يضعف نمو البروستاتا".

وأضافتْ:"جاءتْ دراستنا الحالية، لتثبت أنّ هذا التأثير، الذي يمكن ملاحظته بعد الولادة، يعمل على زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حين يصير الأفراد المعنيون من كبار السن".

 

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

تريو غنائي يجمع وليد توفيق ويارا وفايز السعيد في سحور "طيف الإمارات"

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده