الحمل والولادة

كيف تعتنين بمظهرك وصحتك خلال فترة الحمل؟

كيف تعتنين بمظهرك وصحتك خلال فترة ا...

غالبا ما تهمل المرأة الحامل مظهرها خلال فترة الحمل المتعبة بسبب التغيرات التي يعرفها جسمها ونفسيتها، الشيء الذي يؤثر على مظهرها فتبدو أكثر إحباطا وحزنا. قال خوان سانشيز، اختصاصي أمراض النساء والولادة الإسباني لـ"فوشيا"، إن هناك مجموعة من الإرشادات الخاصة بالنساء الحوامل للعناية بمظهرهن، وأول شيء يجب أن تعمل عليه الحامل ليظهر وجهها مشرقا وجسمها نشيطا هو الاهتمام بتغذيتها التي يجب أن تكون سليمة وخاصة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C والكالسيوم مع الحرص على النوم الجيد. وفي الأشهر الأولى لا بأس من أن ترتدي المرأة ملابسها العادية؛ لأن حجمها يكون طبيعيا مع وضع مكياج خفيف. أما في مراحل الحمل

غالبا ما تهمل المرأة الحامل مظهرها خلال فترة الحمل المتعبة بسبب التغيرات التي يعرفها جسمها ونفسيتها، الشيء الذي يؤثر على مظهرها فتبدو أكثر إحباطا وحزنا.

قال خوان سانشيز، اختصاصي أمراض النساء والولادة الإسباني لـ"فوشيا"، إن هناك مجموعة من الإرشادات الخاصة بالنساء الحوامل للعناية بمظهرهن، وأول شيء يجب أن تعمل عليه الحامل ليظهر وجهها مشرقا وجسمها نشيطا هو الاهتمام بتغذيتها التي يجب أن تكون سليمة وخاصة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C والكالسيوم مع الحرص على النوم الجيد.

وفي الأشهر الأولى لا بأس من أن ترتدي المرأة ملابسها العادية؛ لأن حجمها يكون طبيعيا مع وضع مكياج خفيف.

أما في مراحل الحمل المتقدمة، والتي يكون فيها الجسم بدأ بالزيادة في الحجم يجب ارتداء ملابس فضفاضة خاصة بالحوامل، كما يجب أن تكون مريحة وبألوان مفتوحة تبعث على الانشراح مع تفادي وضع الصبغات للشعر والكريمات التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية.

ونصح سانشيز باستعمال أقنعة طبيعية مغذية للبشرة ومفتحة للونها، واستعمال طلاء للأظافر بألوان باردة وشفافة، ودهن البطن بالزيوت الطبيعية لتفادي التشققات، ويجب الابتعاد عن الكعب العالي وتعويضه بالأحذية الخالية من العلو والخفيفة.

اترك تعليقاً