الحمل والولادة

دراسة: الرضاعة الطبيعية تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

دراسة: الرضاعة الطبيعية تحد من خطر...

كشفت دراسة أجراها المعهد الأمريكي لبحوث السرطان أن الرضاعة الطبيعية تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. واتضح من نتائج الدراسة أن خطر الإصابة بالمرض يقل بنسبة 2% مع كل 5 أشهر تقوم فيها المرأة بإرضاع طفلها طبيعياً. ويعتقد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تحمي السيدات من خطر الإصابة بسرطان الثدي، لأنها تجنبهن الدورة الشهرية بشكل مؤقت، ما يحد بالتالي من تعرضهن لهرمون استروجين، الذي تبين أن ارتفاع مستوياته يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي. وأظهرت تلك الدراسة أيضا أن الرضاعة الطبيعية  تساعد على إزالة الخلايا التي يوجد بها حمض نووي تالف ويمكن أن تتسبب في الإصابة ببعض الأورام السرطانية.

كشفت دراسة أجراها المعهد الأمريكي لبحوث السرطان أن الرضاعة الطبيعية تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. واتضح من نتائج الدراسة أن خطر الإصابة بالمرض يقل بنسبة 2% مع كل 5 أشهر تقوم فيها المرأة بإرضاع طفلها طبيعياً.

ويعتقد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تحمي السيدات من خطر الإصابة بسرطان الثدي، لأنها تجنبهن الدورة الشهرية بشكل مؤقت، ما يحد بالتالي من تعرضهن لهرمون استروجين، الذي تبين أن ارتفاع مستوياته يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأظهرت تلك الدراسة أيضا أن الرضاعة الطبيعية  تساعد على إزالة الخلايا التي يوجد بها حمض نووي تالف ويمكن أن تتسبب في الإصابة ببعض الأورام السرطانية.

اترك تعليقاً