كيف يفيد نبات الكرفس في نزول الدورة الشهرية وعلاج النقرس؟
كيف يفيد نبات الكرفس في نزول الدورة الشهرية وعلاج النقرس؟كيف يفيد نبات الكرفس في نزول الدورة الشهرية وعلاج النقرس؟

كيف يفيد نبات الكرفس في نزول الدورة الشهرية وعلاج النقرس؟

ما أكدته الدراسات أن نبات أو بذور الكرفس تفيد مرضى النقرس؛ إذ يعمل النبات على طرد حمض البوليك من الجسم، ويساعد في خفض ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول العالية فيه.

فزيادة حمض البوليك في المفاصل، كما يراها استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد عبدالسلام، هي من أعراض مرض النقرس، لا سيما وأن شفاءه يتم من خلال حبوب الكرفس التي تتميز ببعض المواد التي تخلص الجسم من نسبة الماء الزائد بداخله، كما تفيد في التقليل من السمنة وتساعد على عمل الريجيم.

نبات الكرفس يفيد كذلك في تخفيض معدلات ضغط الدم المرتفع، ويخفض في حالات هبوط القلب الحاد نتيجة لارتفاع الضغط، لاحتوائه على مادة (ن3 بيوتيل فاسليد) التي لها تأثير مباشر على جدران الأوعية الدموية، وتعمل على انعدام التوتر، وهذا ما يؤكد مدى فائدة الكرفس لكل أفراد الأسرة، كما يشير عبدالسلام.

بذور الكرفس للجسم

هي من أهم أنواع العلاجات لطرد حمض البوليك من الجهاز البولي، وتنقيته من آثار الحمض الضارة في الوقت نفسه، نظرا لما يحتويه الكرفس على العديد من المركبات الصحية والدوائية، والتي تتعدى 20 مركبا، وتعمل مجتمعة كمضادات للالتهابات.

وما يميز نبات الكرفس إمكانية تناوله في عدة صور، إما كأعشاب أو حبوب أو شاي، وذلك بإضافة كوب من الماء المغلي إلى ملعقتين صغيرتين من بذور الكرفس المطحون، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفّى، مع إمكانية تحليته بالسكر أو العسل، وتناوله 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج طبية ملموسة.

وعلى صعيد آخر، أثبت نبات الكرفس مفعوله القوي في القضاء على حمض البوليك والنقرس ليشبه تماما الأدوية التي يأخذها المرضى في علاج النقرس، مثل أدوية (الزيلوريك، وبايكربونات الصوديوم)، وحتى باقي الأدوية التي تحد من الآلام دون أن يترك أعراضا جانبية.

يساعد الرحم على التقلص

ولحبوب الكرفس مفعولها الكبير في مساعدة الرحم على التقلص، وطرد محتوياته إلى الخارج، كما تصلح لتعجيل نزول الدورة الشهرية لدى السيدات. وفي الوقت نفسه الحد من تراكم السوائل في الجسم خلال أيام الدورة الشهرية، كما وجد أن حبوب الكرفس تعمل على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر.

وأثبتت الدراسات أيضا أن نبات الكرفس يفيد في تقليل التهاب عصب الوجه إذا ما أمكن شرب عصير أوراق وسيقان الكرفس الطازج.

ونظرا لاحتوائه على مادة (أبجنين) التي تعمل على ارتخاء جدران الأوعية الدموية المؤلمة المتقلصة، فإن بذور الكرفس تساعد الأشخاص الذين يعانون من توتر في ضربات القلب وزيادة الخفقان لديهم.

عصير نبات الكرفس

ما ينصح به عبدالسلام، للتقليل من ارتفاع ضغط الدم هو تناول عدد 4 عيدان من نبات الكرفس أو 100 غرام من الكرفس يوميا، لتحسين الضغط كثيرا وعودته إلى مستوياته الطبيعية.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com