فوشيا جديد فوشيا

هذه الأطعمة تساعد على انتظام دورتك الشهرية.. فأكثري من تناولها!

تمر كل امرأة بسلسلة من التغيرات الجسدية تسيطر عليها الهرمونات، والتي تبدأ مع معاناتها من الدورة الشهرية.

ومن المعروف أن مدة الدورة الشهرية تختلف من سيدة لأخرى، لكنها عادة ما تستمر لمدة تتراوح بين 4 أو 7 أيام، ويمكن أيضا أن تستمر الدورة الشهرية لفترة أطول، أو تكون قصيرة، ويمكن أن تكون مؤلمة أو غير منتظمة بسبب عدة عوامل بما فيها النظام الغذائي والحالة الطبية.

فإذا كنتِ تعانين من عدم انتظام دورتك الشهرية، إليكِ قائمة بأبرز الأطعمة لمساعدتك على حل تلك المشكلة:

سمك السلمون

سمك الماكريل والسلمون أو أي نوع من الأسماك الزيتية الأخرى يمكن أن تساعد في تنظيم الدورة الشهرية، وذلك يرجع لغناها بالدهون الصحية والبروتينات والأحماض الدهنية أوميغا 3، كما تساعد على التخفيف من آلام الدورة والحد من التقلصات المؤلمة والانتفاخ عن طريق الحد من الالتهاب.

حليب الكركم

الكركم معروف بخصائصه الطبية بالإضافة إلى قدرته على تنظيم الدورة الشهرية، وذلك يرجع لما يحتويه من نسب عالية من مضادات الأكسدة، فهو يساعد في موازنة الهرمونات، فكل ما تحتاجين إليه هو إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب الحليب واشربيه حتى ترتاحي، فحليب الكركم معروف باسم الحليب الذهبي.

خبز القمح الكامل

من خلال ما يحتويه على نسبة عالية من الألياف، وفيتامين B، والبروتينات، يعمل خبز القمح الكامل على تحسين توازن الهرمونات في الجسم، فكل ما عليكِ فعله هو اختياره بدلًا من الخبز الأبيض والحلويات، إذ يمكن أن تفاقم آلام الدورة، كما ينصح الخبراء باللجوء إلى الأرز البني، والبوشار، والشوفان والكينوا.

البابايا

إذا كنتِ تعانين من مشاكل بالدورة الشهرية، فالبابايا هي الفاكهة المثالية لكِ، تناوليها قبل الإفطار وستنتظم الدورة بالإضافة إلى ملاحظة تحسن بصحة بشرتك.

بذور الكتان

تُعد بذور الكتان من أكثر البذور الصحية، فهي غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والألياف والعديد من الفوائد الصحية، وتساعد مركبات الـ "ليغنان" الموجودة في بذور الكتان على موازنة الهرمونات، كما ذُكر أن استهلاك مكملات بذور الكتان تعمل على خفض مستويات الأندروجين في مرضى متلازمة تكيس المبايض.

بالإضافة لتلك الأطعمة الفعالة، من المهم استشارة طبيب أمراض النساء لمعرفة سبب مشكلتك والحصول على العلاج المناسب.

أخر الأخبار على فوشيا