العادة الشهرية

طرق بسيطة تخلصك من آلام الدورة الشهرية

طرق بسيطة تخلصك من آلام الدورة الشه...

محتوى مدفوع

تعد آلام الدورة الشهرية، من أكثر الأوجاع إزعاجا للنساء، وفي بعض الحالات تعيقهن عن أداء مهامهن اليومية، فكيف يمكن تخفيف تلك الآلام والتخلص منها نهائيا؟ إليك بعض الوصفات المنزلية البسيطة، التي من شأنها تخفيف تلك الأوجاع وانهاؤها تماما: الإكثار من المشروبات الساخنة مثل الليمون والزنجبيل والقرفة، واستعمال الحرارة الموضعية على منطقة البطن، بوضع قطعة من القماش في المايكرويف لمدة دقيقة، ولف منطقة البطن بها، لأن الحرارة تساعد على تخفيف انقباضات الرحم. تدليك البطن بشكل مستمر، يساعد على تخفيفها من الآلام. أخذ حمام ساخن، لأنه يخفف من الآلام والتعب المرافق للدورة الشهرية، ومن المفيد جدًا وضع بعض النقاط من أي زيت

تعد آلام الدورة الشهرية، من أكثر الأوجاع إزعاجا للنساء، وفي بعض الحالات تعيقهن عن أداء مهامهن اليومية، فكيف يمكن تخفيف تلك الآلام والتخلص منها نهائيا؟

إليك بعض الوصفات المنزلية البسيطة، التي من شأنها تخفيف تلك الأوجاع وانهاؤها تماما:

الإكثار من المشروبات الساخنة مثل الليمون والزنجبيل والقرفة، واستعمال الحرارة الموضعية على منطقة البطن، بوضع قطعة من القماش في المايكرويف لمدة دقيقة، ولف منطقة البطن بها، لأن الحرارة تساعد على تخفيف انقباضات الرحم.

shutterstock_209300635

تدليك البطن بشكل مستمر، يساعد على تخفيفها من الآلام.

shutterstock_339969497

أخذ حمام ساخن، لأنه يخفف من الآلام والتعب المرافق للدورة الشهرية، ومن المفيد جدًا وضع بعض النقاط من أي زيت عطرى في حمام الماء الساخن، مثل زيت البابونج.

shutterstock_69676888

ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل مكثف، قبل موعد الدورة الشهرية، لتجنب ألم البطن والنفخة المصاحبة للدورة الشهرية.

shutterstock_159607640

تعليقات

مقالات ذات صلة