العادة الشهرية

ابتعدي عن هذه العادات خلال الدورة الشهرية

ابتعدي عن هذه العادات خلال الدورة ا...

ما لا تعرفه بعض النساء أن الجسم بمختلف تكويناته يتأثر في فترة الدورة الشهرية وما قبلها، ولا يكتفي اضطراب هرموناتك بتحويلك إلى امرأة شديدة التوتّر والحساسية فقط، بل يؤثّر سلبًا أيضًا على إطلالتك الخارجية، إن كان من ناحية الشعر أو البشرة، لهذا يجب التعامل مع بعض العادات بحذر شديد، لكي لا تتسببي لنفسك بمشاكل جمالية أنتِ في غنى عنها. إزالة الشعر الزائد قبل الدورة الشهرية بقليل أو أثنائها تتدفّق الدماء وتنحصر في شرايين الجسم بشكل مضاعف ما يجعل ملمس البشرة حساسًا ومعرّضًا ليصبح أحمر أو أزرق اللون. لذلك تجنبي إزالة الشعر الزائد من الجسم في هذه الفترات. التقشير  تفادي مستحضرات

ما لا تعرفه بعض النساء أن الجسم بمختلف تكويناته يتأثر في فترة الدورة الشهرية وما قبلها، ولا يكتفي اضطراب هرموناتك بتحويلك إلى امرأة شديدة التوتّر والحساسية فقط، بل يؤثّر سلبًا أيضًا على إطلالتك الخارجية، إن كان من ناحية الشعر أو البشرة، لهذا يجب التعامل مع بعض العادات بحذر شديد، لكي لا تتسببي لنفسك بمشاكل جمالية أنتِ في غنى عنها.

إزالة الشعر الزائد

قبل الدورة الشهرية بقليل أو أثنائها تتدفّق الدماء وتنحصر في شرايين الجسم بشكل مضاعف ما يجعل ملمس البشرة حساسًا ومعرّضًا ليصبح أحمر أو أزرق اللون. لذلك تجنبي إزالة الشعر الزائد من الجسم في هذه الفترات.

التقشير 

تفادي مستحضرات تقشير البشرة أو وضع أي كريمات جديدة لأن بشرتك في هذه الفترة حساسة جدًا ومن الممكن أن تتفاعل مع أي مكوّن غريب بشكل خاطئ لتفسد إطلالتك، ويستحسن التقشير بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.

تمليس الشعر

خصلات الشعر تتمرّد في تلك الفترة لتمنحك نتيجة عكس ما تظنين، لذلك لا تحاولي الذهاب الى صالونات التجميل لتمليس شعرك أو تصفيفه بل ابقيه على طبيعته وهذبيه قليلاً من خلال تطبيق موس الشعر أو اعتماد تسريحة ذيل الحصان.

ازالة الحبوب أو النقط السوداء

يمكن أن تؤدي هذه الحركة لالتهاب حاد في البشرة، لذلك حاولي تقبّل الحبوب في هذه الفترة بالذّات وابقي بعيدة عنها.

تعليقات

مقالات ذات صلة