تغذية

الرمّان.. هل يحمي من السرطان؟

الرمّان.. هل يحمي من السرطان؟

محتوى مدفوع

يعّد الرمان من الفواكه التي يحبها الجميع، كما أنه يحتوي على فوئد جمة وتحمي من أمراض كثيرة. ويقول خبراء التغذية إن الرمان يعد منجماً للمعادن؛ حيث أنه يزخر بالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، كما أنه غني بفيتامين C. الوقاية من السرطان ويضيف الخبراء أن الرمان يحتوي أيضاً على حمض "الإيلاجيك"، الذي يندرج ضمن مركبات النبات الثانوية المعروفة باسم "البوليفينولات"، والتي تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة. ويشيع اعتقاد بأن حمض الإيلاجيك يسهم في الوقاية من السرطان، غير أن هذا التأثير لم يتم إثباته علمياً بشكل واضح حتى الآن.

يعّد الرمان من الفواكه التي يحبها الجميع، كما أنه يحتوي على فوئد جمة وتحمي من أمراض كثيرة. ويقول خبراء التغذية إن الرمان يعد منجماً للمعادن؛ حيث أنه يزخر بالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، كما أنه غني بفيتامين C. الرمّان.. هل يحمي من السرطان؟

الوقاية من السرطان

ويضيف الخبراء أن الرمان يحتوي أيضاً على حمض "الإيلاجيك"، الذي يندرج ضمن مركبات النبات الثانوية المعروفة باسم "البوليفينولات"، والتي تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة. ويشيع اعتقاد بأن حمض الإيلاجيك يسهم في الوقاية من السرطان، غير أن هذا التأثير لم يتم إثباته علمياً بشكل واضح حتى الآن.

تعليقات

مقالات ذات صلة