"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب".. حقيقة أم أسطورة؟
"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب".. حقيقة أم أسطورة؟"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب".. حقيقة أم أسطورة؟

"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب".. حقيقة أم أسطورة؟

لا بد أن أغلب الأشخاص سمعوا بتلك المقولة السائدة، التي تقول إن تناول تفاحة يوميًا تغنيك عن زيارة الطبيب، لكن هل هذه المقولة صحيحة؟

أظهرت الأبحاث أن تناول المزيد من التفاح قد لا يرتبط فعليًا بعدد زيارات الطبيب طبيب، إلا أن إضافة التفاح إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين العديد من جوانب صحتك.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الفوائد الصحية لتناول تفاحة يوميًا.

يحتوي على عناصر غذائية هامة


يحتوي التفاح على عناصر غذائية هامة، مثل الألياف، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فتفاحة واحدة تحتوي 95 سعرة حرارية، كما تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويبعد المركبات الضارة، ليقي من الأمراض.

يدعم صحة القلب


تشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الامراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب، والسكتات القلبية، وذلك لأن مركبات الفلافونويد الموجودة في التفاح، ثبت أنها تقلل من الالتهابات، وتحمي صحة القلب، وتقلل من ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول.

يحتوي على مركبات مقاومة للسرطان


يحتوي التفاح على العديد من المركبات التي تساعد في منع تكوين الخلايا السرطانية، بما في ذلك مضادات الأكسدة، ومركبات الفلافونويد، وأثبتت الدراسات أن تناول التفاح يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، والقولون، والمعدة، والمريء.

يساعد على فقدان الوزن


يعتبر التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف، التي تساعد على فقدان الوزن، كما أثبتت الدراسات إلى أن تناول التفاح يعزز من الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل من تناولك للسعرات الحرارية.

يحسين صحة العظام


وجدت الدراسات البشرية أن تناول كمية أكبر من الفاكهة، يرتبط بزيادة كثافة المعادن في العظام وانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يقلل خطر الإصابة بمرض السكري


وفقًا لدراسات فإن تناول تفاحة واحدة يوميًا يقلل نسبة 28 ٪ من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وخلاصة الأمر، عليك معرفة أن التفاح من الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية، وله العديد من الفوائد الصحية، إلا أن تناول كميات كبيرة منه بشكل يومي قد يتسبب بالعديد من الأضرار الجانبية، مثل الغازات، والانتفاخ، وآلام المعدة، والعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com