ما أصناف المكسرات الغنية بالبروتين؟
ما أصناف المكسرات الغنية بالبروتين؟ما أصناف المكسرات الغنية بالبروتين؟

ما أصناف المكسرات الغنية بالبروتين؟

تعد المكسرات من الوجبات الخفيفة الصحية، فهي غنية بالبروتين، الذي يعد ضروريا لبناء العظام والعضلات والجلد، كما أن البروتين يزيد من الشعور بالشبع، لذلك يمكنكِ إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي دون الشعور بالخوف والقلق من زيادة الوزن.

في السطور القادمة بعض المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن التي يجب عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم من التليف، كما يحمي اللوز من الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى الشيخوخة وأمراض القلب.

الجوز

يعد الجزر مصدرا رائعا للدهون الصحية التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول، كما يحتوي على أوميغا 3 الدهنية، لذلك يمكنكِ إضافة الجوز إلى نظامك الغذائي لزيادة حصول جسمك على البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب.

الفستق

يحتوي الفستق على أعلى نسبة من الأحماض الأمينية الأساسية مقارنةً بباقي المكسرات، ويجب الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية من خلال النظام الغذائي والتي تساعد الجسم على بناء البروتينات الضرورية لوظائف الجسم الهامة.

الكاجو

لا يحتوي الكاجو فقط على نسبة عالية من البروتين، لكنه يحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من النحاس الذي يدعم المناعة بشكل كبير، ويساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء والأنسجة الضامة، كما ويقلل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

الصنوبر

يعد الصنوبر من المكسرات اللذيذة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، والتي تساعد في تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما ويحتوي على مضادات الالتهابات التي تساعد في منع انتشار مرض السرطان في الجسم.

الفول السوداني

يرى البعض أن الفول السوداني من البقوليات، إلا أن خبراء التغذية يعدّونه من المكسرات، ويحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين النباتي المفيد، كما يعد مصدرا غنيا بفيتامين البيوتين، الذي يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام في الجسم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com