5 وصفات لسلطات تحتوي على الكيل
5 وصفات لسلطات تحتوي على الكيل5 وصفات لسلطات تحتوي على الكيل

5 وصفات لسلطات تحتوي على الكيل

ربما اختلفت نظرة خبراء التغذية لنبات "الكيل" عما كانت عليه قبل سنوات، حين كان يستخدم النبات في أغراض التزيين فحسب، حيث بات ينظر للنبات الآن على أنه واحد من الأطعمة فائقة القيمة الغذائية، وبات يوصى بتناوله باعتباره من العناصر الرئيسية التي يجب إدراجها ضمن الأنظمة الغذائية الصحية الغنية بالألياف.

وبالإضافة لقيمته الغذائية، فهو يتميز كذلك بسعره الرخيص وبمذاقه الرائع، سواء كان مطهيا أو نيئا. ويمكن الاستعانة به في أعداد وصفات مختلفة ومتنوعة من السلطة.

ونبرز فيما يلي 5 وصفات لسلطات تحتوي على نبات الكيل المميز:

سلطة الكيل المفروك

يتم إحضار نبات الكيل ومن ثم فركه فركا جيدا، لأن تلك العملية تلين النسيج الليفي الجامد وتجعل النبات طريا وناعما. كما تعمل تلك العملية على نزع قدر من المرارة التي يشتهر بها الكيل، وبعدها يضاف له مقدار قليل من زيت الزيتون، الليمون، الملح إلى جانب تتبيلة تتألف من عسل، ليمون، فلفل أسود مطحون وزيت زيتون، وبعدها تضاف مكعبات مانجو وبذور يقطين محمصة.

سلطة الكيل بالخل البلسمي

يبدأ تجهيز تلك السلطة بتحميص مجموعة من حبات الجوز الأمريكي المفروم في الفرن إلى أن يصير قوامه مقرمشا، ثم تركه يبرد أثناء تحضير المكونات الأخرى. ثم إعداد التتبيلة بزيت زيتون، عسل، خل بلسمي، خردل ديجون، ثوم مفروم، ملح وفلفل. ثم تقطيع الكيل وإزالة عروقه وتحويله لقطع صغيرة ثم سكبه في الطبق، ومن ثم فركه فركا جيدا، لحين تحويل قوامه ليصير طريا.

سلطة الجيل المكسيكية الدسمة

تعد خيارا رائعا لوجبة العشاء في سهرات ليالي الصيف، وهو طبق غني بالبروتين والدهون الصحية، فضلا عنه أنه يمزج النكهات المكسيكية الكلاسيكية مثل الأفوكادو، الكزبرة، البصل والفاصوليا السوداء للحصول على مزيج نكهات طازج ومتطور. كما أنه يعد من الأطباق الكبيرة المشبعة بطريقة صحية.

سلطة الكيل الممزوج بمشروم محضر بطريقة جيدة

 

يضاف لها تتبيلة من الزيت والخل، مع بعض قطع اللحم والبصل الأحمر المكرمل، ويضاف للطبق من أعلى جبن الماعز.

سلطة الكيل اليونانية مع الأفوكادو

وتتسم بنكهتها الرائعة بفضل ما تحتويه من دهون، زيتون وجبنة فيتا مالحة، حيث تتمازج كل هذه المكونات مع بعضها وتصير رائعة المذاق.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com