فوشيا جديد فوشيا

هذه "التوابل" تقيك من مرض السكري.. فأكثري من استخدامها!

من المعروف أن مرض السكري فئة 2 يصيب الكثير من الأشخاص، ومن أهم أعراضه العطش والإرهاق وانخفاض الوزن، لكن هناك طرقا بسيطة للوقاية منه، لم تكوني لتعرفيها من قبل.

فوفقا لتقرير طبي صدر في لندن مؤخرا، فإن الإصابة بهذا المرض الناجم عن فشل غدة البنكرياس في إنتاج كميات كافية من الأنسولين، يؤدي في بعض الأحيان إلى أمراض قلبية وفشل كلوي وضعف الرئة.

وأفاد التقرير الذي أصدرته وزارة الصحة البريطانية، أن تناول الفلفل الأحمر المطحون يساعد على الوقاية من السكري، من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم.

وقال الطبيب جوش اكس المشارك في إعداد التقرير :"مثله مثل أطعمة وتوابل أخرى مغذية، فإن الفلفل الأحمر المطحون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم؛ ما يتيح معالجة هذا المرض والوقاية منه في الوقت نفسه."

وأضاف :"توصلنا لنتيجة وهي أن تناول مريض السكري لهذا التابل، يساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم وتنظيم مستوى السكر بطريقة أكثر فعالية.. إلى جانب ذلك فإنه يخفف من احتمالات ولادة أطفال بمستويات سكر مرتفعة لأمهات يعانين من السكري."

وأشار إلى أن هذا التابل يستخدم في علاج بعض أنواع السرطان، إذ إنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين أ و ب 6 ومواد أخرى، إضافة لأن تناوله يساعد كذلك على خفض ضغط الدم ومعالجة الأوعية الدموية التالفة.

ولفت الدكتور جوش إلى أن مرض السكري فئة 2 يصيب الأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر من غيرهم، إضافة إلى الأشخاص كبار السن وأنه يمكن الوقاية منه بشكل كامل، عن طريق تناول أطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية.

أخر الأخبار على فوشيا