تغذية

العلماء يحذرون.. الهليون والمأكولات البحرية تساعد على انتشار سرطان الثدي!

العلماء يحذرون.. الهليون والمأكولات...

محتوى مدفوع

فجرت دراسة بريطانية حديثة مفاجأة صادمة للكثيرين بكشفها النقاب عن أن نبات الهليون، والبطاطا، والمأكولات البحرية، والمكسرات واللحوم الحمراء تحتوي على مركبات تساعد على انتشار سرطان الثدي! واكتشف باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية أن حمض الهليونين الأميني الذي يوجد أيضا في منتجات الألبان والدواجن يساعد الخلايا السرطانية على الانتقال من الثدي إلى مجرى الدم واستعمار مناطق أخرى بالجسم، بحسب ما أوردته صحيفة الديلي ميل البريطانية. ورغم عدم اتضاح الطريقة التي يحدث بها ذلك، إلا أن فريق الباحثين في كامبريدج أوضح أن اتباع حمية غذائية ينخفض بها حمض الهليونين الأميني أمر يحد بشكل كبير من انتشار الأورام في الفئران المصابة. وهو

فجرت دراسة بريطانية حديثة مفاجأة صادمة للكثيرين بكشفها النقاب عن أن نبات الهليون، والبطاطا، والمأكولات البحرية، والمكسرات واللحوم الحمراء تحتوي على مركبات تساعد على انتشار سرطان الثدي!

واكتشف باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية أن حمض الهليونين الأميني الذي يوجد أيضا في منتجات الألبان والدواجن يساعد الخلايا السرطانية على الانتقال من الثدي إلى مجرى الدم واستعمار مناطق أخرى بالجسم، بحسب ما أوردته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

ورغم عدم اتضاح الطريقة التي يحدث بها ذلك، إلا أن فريق الباحثين في كامبريدج أوضح أن اتباع حمية غذائية ينخفض بها حمض الهليونين الأميني أمر يحد بشكل كبير من انتشار الأورام في الفئران المصابة.

وهو ما يعني أن مريضات سرطان الثدي قد يُنصَحن باتباع حمية صارمة لأنواع معينة من الفواكه والخضراوات – أو عقارات مخفضة لحمض الهليونين – مع العلاجات التقليدية لمنع تفشي المرض.

اترك تعليقاً