تغذية

زيت الفول السوداني.. مقوّ طبيعي وسريع للعضلات

زيت الفول السوداني.. مقوّ طبيعي وسر...

محتوى مدفوع

يحتوي زيت الفول السوداني على الدهون غير المشبعة الأحادية وفيتامينات أ و د ويمنح الجسم طاقة عالية جدا، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين النباتي والأملاح المعدنية، ويحتوي على معادن الحديد والبوتاسيوم والصوديوم واليود؛ ما يجعله غذاءً فعالاً لتقوية العضلات. وقالت ماريا راخوي، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إن زيت الفول السوداني يدخل في النظام الغذائي للراغبين في تقوية عضلاتهم مع إضافته إلى مصادر غذائية أخرى لكي لا يقتصر النظام الغذائي على مصدر واحد للبروتين، إذ يجب أن يجمع بين النباتي والحيواني لتقوية العضلات وبنائها بشكل سليم. إليك طرق إضافة عناصر غذائية مكملة للقيمة الغذائية لزيت الفول السوداني: تضاف ملعقة من زيت

يحتوي زيت الفول السوداني على الدهون غير المشبعة الأحادية وفيتامينات أ و د ويمنح الجسم طاقة عالية جدا، بالإضافة إلى احتوائه على البروتين النباتي والأملاح المعدنية، ويحتوي على معادن الحديد والبوتاسيوم والصوديوم واليود؛ ما يجعله غذاءً فعالاً لتقوية العضلات.

وقالت ماريا راخوي، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إن زيت الفول السوداني يدخل في النظام الغذائي للراغبين في تقوية عضلاتهم مع إضافته إلى مصادر غذائية أخرى لكي لا يقتصر النظام الغذائي على مصدر واحد للبروتين، إذ يجب أن يجمع بين النباتي والحيواني لتقوية العضلات وبنائها بشكل سليم.

إليك طرق إضافة عناصر غذائية مكملة للقيمة الغذائية لزيت الفول السوداني:

تضاف ملعقة من زيت الفول السوداني إلى شرائح موزة وتؤكل.

يرافق زيت الفول السوداني شرائح التفاح والجوز كصلصة للتغميس.

يمزج زيت الفول السوداني مع المربى ويؤكل مع قطعة من خبز حبوب القمح الكاملة.

يمكن تحضير زيت الفول السوداني في المنزل لضمان جودته عن طريق: كسر كمية ثلاثة أكواب من الفول السوداني، وإزالة قشرته الخارجية وغسله بالماء البارد، ثم بالماء الساخن ونقعه في الماء مدة ربع ساعة، ثم تصفيته وطحنه في الخلاط الكهربائي، ووضع المزيج المحصل عليه في عبوة بلاستيكية مغلقة بإحكام، ويحتفظ به في الثلاجة مدة يوم، وبعدها سيلاحظ أن الزيت قد طفا على السطح، ثم يعزل الزيت عن الرواسب المتواجدة أسفل العبوة ويصبح جاهزا للاستعمال.

اترك تعليقاً