تغذية

اكتشفي فائدة تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر على مدار اليوم !

اكتشفي فائدة تناول وجبات صغيرة بشكل...

اكتشف باحثون أمريكيون مؤخراً، أن تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر على مدار اليوم، قد يكون المفتاح الذي يضمن لكِ مقاومة رغبتك الخاصة بالإفراط في تناول الطعام. وقام الباحثون في تلك الدراسة التي أجروها بجامعة بنسلفانيا بتحليل مسوحات أجريت لأدمغة بعض الأشخاص لكي يفهموا السر وراء حماستنا الشديدة حين نرى الطعام أمامنا في المطعم وكذلك إحباطنا الشديد عندما يذهب هذا الطعام لأناس آخرين. حيث تبين وفق نتائج تلك الدراسة، أن مجرد استلام الطعام قد يكون أمراً كافيا لوقف الخلايا العصبية الخاصة بالجوع لدينا، على غرار ما يحدث لنا حينما نقوم بتناول الطعام. لكن بمجرد أن يدرك الدماغ أن الطعام لن يقدم

اكتشف باحثون أمريكيون مؤخراً، أن تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر على مدار اليوم، قد يكون المفتاح الذي يضمن لكِ مقاومة رغبتك الخاصة بالإفراط في تناول الطعام.

وقام الباحثون في تلك الدراسة التي أجروها بجامعة بنسلفانيا بتحليل مسوحات أجريت لأدمغة بعض الأشخاص لكي يفهموا السر وراء حماستنا الشديدة حين نرى الطعام أمامنا في المطعم وكذلك إحباطنا الشديد عندما يذهب هذا الطعام لأناس آخرين.

حيث تبين وفق نتائج تلك الدراسة، أن مجرد استلام الطعام قد يكون أمراً كافيا لوقف الخلايا العصبية الخاصة بالجوع لدينا، على غرار ما يحدث لنا حينما نقوم بتناول الطعام. لكن بمجرد أن يدرك الدماغ أن الطعام لن يقدم خلال وقت قريب، فإن تلك الخلايا العصبية تعاود العمل بكل قوة مرة أخرى. ووجد الباحثون في هذا السياق أن تناول مزيد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم أمر يعمل على تحجيم الدماغ ومنعه من شم الطعام عبر قمع خلايا الجوع العصبية باستمرار، وهو الأمر الذي من الممكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى تناول كميات أقل ومن ثم مكافحة السمنة.

اترك تعليقاً