تغذية

صحة أسنانك مرتبطة بفيتامين "د".. فلا تُهملي هذه النصائح!

صحة أسنانك مرتبطة بفيتامين "د".. فل...

محتوى مدفوع

لا تستغربي إن قيل لك  إنّ تنظيف الأسنان اليومي مهما كان التزامك به قويا لايكفي للمحافظة على أسنان صحية، وهذا ما قد جاءت به دراسة  نشرها موقع بابا ميل،  تؤكد أن نمط الحياة الذي نعيشه يحتم علينا التزود بكمية وفيرة من فيتامين "د"، الذي له تأثير كبير على صحة أسناننا،  لذا يجب موازنة مستوى الكالسيوم وفيتامين "د" في الجسم. نزيف اللثة اعلمي أن هذه الحالة تُعد من أبرز علامات نقص الفيتامين "د"، ولا يدل على وجود التهاب في الفم فحسب، بل  في أجزاء أخرى في جهاز المناعة. إن فيتامين "د" يلعب دوراً حيويا في إدارة الجهاز المناعي، فهو يتحكم في

لا تستغربي إن قيل لك  إنّ تنظيف الأسنان اليومي مهما كان التزامك به قويا لايكفي للمحافظة على أسنان صحية، وهذا ما قد جاءت به دراسة  نشرها موقع بابا ميل،  تؤكد أن نمط الحياة الذي نعيشه يحتم علينا التزود بكمية وفيرة من فيتامين "د"، الذي له تأثير كبير على صحة أسناننا،  لذا يجب موازنة مستوى الكالسيوم وفيتامين "د" في الجسم.

نزيف اللثة

اعلمي أن هذه الحالة تُعد من أبرز علامات نقص الفيتامين "د"، ولا يدل على وجود التهاب في الفم فحسب، بل  في أجزاء أخرى في جهاز المناعة.

إن فيتامين "د" يلعب دوراً حيويا في إدارة الجهاز المناعي، فهو يتحكم في نوعية وكمية تشكل الخلايا المناعية وبالتالي يزودك بالحصانة التامة.

تسوس الأسنان

إحدى المهام الرئيسية لفيتامين د هي مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم ولهذا أهمية بالغة للحفاظ على صحة الأسنان ويساعد على إصلاح التلف. إن لم تسارعي بعلاج نقص الفيتامين فسيؤدي هذا إلى تفاقم حالة التسوس تدريجياً لينتهي بك الأمر إلى فقدان أسنانك.

كيفية التحكم بمستوى فيتامين "د"

عليك بتعريض جسمك وبالأخص الوجه واليدين لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، واحرصي على تناول واحد أو اثنين من الأطعمة الغنية بفيتامين د يومياً مثل الأسماك والبيض والحليب والجبن واللبن.

واعلمي أن مشاكل الكبد أو الجهاز المناعي والهضمي تؤثر سلباً على مستوى فيتامين "د" في الجسم، لذا فعليك الاهتمام بتلقي العلاج المناسب لهذه المشاكل.

تعليقات

مقالات ذات صلة