تغذية

إليك السلاح الطبيعي لمواجهة التهاب المفاصل !

إليك السلاح الطبيعي لمواجهة التهاب...

التهاب المفاصل يصيب الملايين من الناس في العالم، وتشمل أعراضه الألم ما يدفع الكثيرين إلى شراء أدوية غالية الثمن، لتخفيف الأوجاع. لكن دراسة طبية صدرت مؤخرا في لندن، توصّلت إلى أن تناول الزعفران الهندي (الكركم) مع الطعام بشكل منتظم، يخفف من آلام المفاصل بشكل سريع. ويتم استعمال الكركم الرخيص الثمن على نطاق واسع في إعداد طبق الكاري الهندي، لكن الدراسة أكدت بانه يساعد على تخفيف أوجاع التهاب المفاصل ويمكن أيضا أن يقلل خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر. وقالت خبيرة التغذية الدكتورة سارة بروار المشاركة في إعداد الدراسة : "هناك لائحة كبيرة من المواد الطبيعية التي تساعد على

التهاب المفاصل يصيب الملايين من الناس في العالم، وتشمل أعراضه الألم ما يدفع الكثيرين إلى شراء أدوية غالية الثمن، لتخفيف الأوجاع.

لكن دراسة طبية صدرت مؤخرا في لندن، توصّلت إلى أن تناول الزعفران الهندي (الكركم) مع الطعام بشكل منتظم، يخفف من آلام المفاصل بشكل سريع.

ويتم استعمال الكركم الرخيص الثمن على نطاق واسع في إعداد طبق الكاري الهندي، لكن الدراسة أكدت بانه يساعد على تخفيف أوجاع التهاب المفاصل ويمكن أيضا أن يقلل خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر.

وقالت خبيرة التغذية الدكتورة سارة بروار المشاركة في إعداد الدراسة : "هناك لائحة كبيرة من المواد الطبيعية التي تساعد على تخفيف آلام الركبة، لكن أعتقد بأن المواد الأكثر فعالية تتضمن الكركم وجذور الزنجبيل ومخلب الشيطان ومستخلصات الكرز".

وأوصت الدراسة بتناول كمية تترواح بين 400 و600 مليجرام من الكركم، ثلاث مرات يوميا، محذرة من أن استهلاك كميات اكبر يمكن أن يؤدي الى تقليل كثافة الدم ومشكلات في المعدة، أما النساء الحوامل فليتجنبن تناول التوابل كليا.

اترك تعليقاً