تغذية

فوائد مدهشة للحم الأرنب ستجعلك تتخلّين عن اللحوم الحمراء

فوائد مدهشة للحم الأرنب ستجعلك تتخل...

يعد لحم الأرانب من أهم مصادر البروتين التي يحتاجها جسم الإنسان ويتميز بقلة الدهون ويحتوي على فيتامين D12 ومعادن الحديد والفسفور والسيلينيوم والصوديوم والنياسين ما يجعله مفيدا للجسم. وقالت روساليا لا باركا، خبيرة التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، تتعدد فوائد لحم الأرانب ويجب أن تحرص ربات البيوت على طهوها وتقديمها للعائلة مرة شهريا على الأقل لفوائدها العديدة وأهمها: مفيد جدا للنساء الحوامل والأطفال لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والبروتينات لهذا يعتبر غذاء متكاملا وسريع الهضم. يساعد على التخلص من السمنة؛ لأنه يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية مقارنة مع باقي اللحوم وقليل الدهون. مفيد للأشخاص المصابين بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم؛ كونه

يعد لحم الأرانب من أهم مصادر البروتين التي يحتاجها جسم الإنسان ويتميز بقلة الدهون ويحتوي على فيتامين D12 ومعادن الحديد والفسفور والسيلينيوم والصوديوم والنياسين ما يجعله مفيدا للجسم.

وقالت روساليا لا باركا، خبيرة التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، تتعدد فوائد لحم الأرانب ويجب أن تحرص ربات البيوت على طهوها وتقديمها للعائلة مرة شهريا على الأقل لفوائدها العديدة وأهمها:

مفيد جدا للنساء الحوامل والأطفال لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والبروتينات لهذا يعتبر غذاء متكاملا وسريع الهضم.

يساعد على التخلص من السمنة؛ لأنه يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية مقارنة مع باقي اللحوم وقليل الدهون.

مفيد للأشخاص المصابين بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم؛ كونه يحتوي على نسب قليلة من الصوديوم وخال من الكولسترول الذي يضر بالقلب والأوعية الدموية.

مفيد لصحة الأسنان والعظام؛ لاحتوائه على نسبة مهمة من الكالسيوم.

يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على الحفاظ على الجهاز العصبي والمناعي ويقي من حدوث السكتات الدماغية وينشط الذهن.

يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي ينشط الصحة الجنسية.

يحتوي على الفسفور الذي يعمل على بناء العضلات والأنسجة وتقويتها.

اترك تعليقاً