تغذية

هذا النوع من الخضراوات يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء

هذا النوع من الخضراوات يمنع الإصابة...

توصل باحثون أمركيون إلى أن تناول ثمرة البروكولي بشكل منتظم يؤدي إلى الحماية من سرطان المعدة والأمعاء من خلال عملية التنظيف التي تقوم بها. وأشار الباحثون من مركز الأبحاث الطبية في جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن البروكولي في حال تناولها يوميا تساعد أيضا على تسهيل عملية الهضم والوقاية من حالات مرضية تمسى "تسرب في الأمعاء". ولفت هؤلاء في دراسة طبية إلى أن هذه الحالة تؤدي عادة إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل التهاب المفاصل والاضطرابات الهضمية والتهاب الأمعاء والقولون إضافة إلى زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. وقال البروفسرو جاري بيردو من المركز: "عادة ما تحدث مشاكل في الأمعاء والمعدة مثل

توصل باحثون أمركيون إلى أن تناول ثمرة البروكولي بشكل منتظم يؤدي إلى الحماية من سرطان المعدة والأمعاء من خلال عملية التنظيف التي تقوم بها.

وأشار الباحثون من مركز الأبحاث الطبية في جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن البروكولي في حال تناولها يوميا تساعد أيضا على تسهيل عملية الهضم والوقاية من حالات مرضية تمسى "تسرب في الأمعاء".

ولفت هؤلاء في دراسة طبية إلى أن هذه الحالة تؤدي عادة إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل التهاب المفاصل والاضطرابات الهضمية والتهاب الأمعاء والقولون إضافة إلى زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وقال البروفسرو جاري بيردو من المركز: "عادة ما تحدث مشاكل في الأمعاء والمعدة مثل الالتهابات التي تؤدي بدورها إلى أمراض أخرى مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب".

وأضاف:"لذلك فإنه من المهم جدا الحفاظ على صحة الأمعاء والمعدة وبناء حاجز داخل الأمعاء لمنع الإصابة بحالة التسرب".

ووفقا للدراسة فإن تجرية أجريت على فئران أعطيت كمية من البروكولي أعطت نتائج إيجابية وأن الكمية التي ينبغي للإنسان تناولها تبلغ نحو 420 غراما يوميا.

اترك تعليقاً