تغذية

عايشت الحرب العالمية الأولى .. وتؤكد أشعر أني في الستينيات من عمري وأحب الرقص !

عايشت الحرب العالمية الأولى .. وتؤك...

جريس جونز معمرة بريطانية وصلت الى سن الـ111 سنة ولا تزال تشعر بأنها في الـ65 من عمرها، رغم أنها عاصرت خمسة ملوك و21 رئيس وزراء وشهدت الحرب العالمية الأولى. ويرى البعض أن سر حياتها الطويلة، هي أنها عاشت سعيدة وتحب المأكولات الصحية مثل اللحم البقري المشوي والبطاطا المشوية والكثير من الخضراوات. ولدت جريس في مدينة ليفربول شمال غرب بريطانيا عام 1906 واقامت في 27 منزلا في مناطق عديدة في المملكة المتحدة، ولا تزال تحب الرقص. وقالت جريس لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية:"في الحقيقة لا اشعر باني في عمر الـ111 سنة بل الـ65... فعندما بلغت سن الـ100 سنة احتلفت بعيد ميلادي وتلقيت

جريس جونز معمرة بريطانية وصلت الى سن الـ111 سنة ولا تزال تشعر بأنها في الـ65 من عمرها، رغم أنها عاصرت خمسة ملوك و21 رئيس وزراء وشهدت الحرب العالمية الأولى.

ويرى البعض أن سر حياتها الطويلة، هي أنها عاشت سعيدة وتحب المأكولات الصحية مثل اللحم البقري المشوي والبطاطا المشوية والكثير من الخضراوات.

ولدت جريس في مدينة ليفربول شمال غرب بريطانيا عام 1906 واقامت في 27 منزلا في مناطق عديدة في المملكة المتحدة، ولا تزال تحب الرقص.

وقالت جريس لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية:"في الحقيقة لا اشعر باني في عمر الـ111 سنة بل الـ65... فعندما بلغت سن الـ100 سنة احتلفت بعيد ميلادي وتلقيت رسالة تهنئة من الملكة... بعد ذلك تلقيت رسائل عديدة اخرى منها.... كما اني لا ازال اتذكر الحرب العالمية الاولى عندما كنت في الثامنة واذكر ايضا اني قمت بوداع بعض الجنود الذاهبين للحرب في فرنسا بالقطار...وبعد انتهاء الحرب واصلت حياتي وكنت أحب الرقص كثيرا ولا أزال أحبه وتدربت على الرقص على يدي معلمة ماهرة".

وقالت جريس انها تزوجت من حبيبها ليونارد وعاشا حياة سعيدة لمدة 60 سنة حتى وفاته بعمر الـ79 عاما قبل نحو 31 سنة، وتابعت:"قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية انتقلنا الى مدينة ديربي حيث ولدت ابنتي ديدرا.. وأذكر أن الاميرة اليزابيث تزوجت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بعدها انتقلنا الى مدينة تشيشير ثم توفي الملك.. والحقيقة اني حزنت عليه كثيرا؛ لانه كان رجلا لطيفا وملكا جيدا... كنت وزوجي في السينما عندما تم إعلان وفاة الملك".

وبالنسبة لطعامها المفضل، قالت جريس انها تحب تناول لحم البقر المشوي وفطيرة يوركشير والبطاطا المشوية والكثير من الخضراوات، وأضافت:" في المساء أحب مشاهدة التلفزيون وخاصة برنامج مسابقات الرقص... لكن اذا كانت البرامج سيئة فاني أطفئ التلفزيون، والحقيقة أن الكثير من البرامج أصبحت سيئة".

وختمت جريس حديثها قائلة :"أنا عشت حياة جيدة وسعيدة... بالطبع كانت هناك أوقات تعيسة وحزينة؛ لكني واصلت حياتي وكنت محظوظة كثيرا".

اترك تعليقاً