تغذية

سبعة أسباب تدفعك لتناول فاكهة الكيوي

سبعة أسباب تدفعك لتناول فاكهة الكيو...

محتوى مدفوع

لا تدعي حجم هذه الفاكهة الصغير يخدعك، فهي صغيرة الحجم كبيرة المفعول. تعلمي كيف تختارينها واستمتعي بمذاقها اللذيذ وفوائدها الغذائية. وإليك خلاصة خبرات طويلة في كيفية اختيارها وأفضل طريقة لتخزينها: - إذا كنتِ ستأكلينها في اليوم نفسه يجب أن تكون طرية قليلاً لدى الضغط عليها. - إذا كانت ما تزال قاسية احفظيها في حرارة الغرفة الطبيعية بعيداً عن الشمس. - لتسريع نضجها احفظيها في كيس من الورق مع موزة أو حبة من التفاح. - عندما تنضج احفظيها وحدها بعيداً عن أي فاكهة أخرى في الثلاجة. غنية بفيتامين c   حبتان من الكيوي تحتويان ضعف ما تحتويه برتقالة من هذا الفيتامين

لا تدعي حجم هذه الفاكهة الصغير يخدعك، فهي صغيرة الحجم كبيرة المفعول. تعلمي كيف تختارينها واستمتعي بمذاقها اللذيذ وفوائدها الغذائية. وإليك خلاصة خبرات طويلة في كيفية اختيارها وأفضل طريقة لتخزينها:

- إذا كنتِ ستأكلينها في اليوم نفسه يجب أن تكون طرية قليلاً لدى الضغط عليها.

- إذا كانت ما تزال قاسية احفظيها في حرارة الغرفة الطبيعية بعيداً عن الشمس.

- لتسريع نضجها احفظيها في كيس من الورق مع موزة أو حبة من التفاح.

- عندما تنضج احفظيها وحدها بعيداً عن أي فاكهة أخرى في الثلاجة.

غنية بفيتامين c

 

حبتان من الكيوي تحتويان ضعف ما تحتويه برتقالة من هذا الفيتامين الضروري لتقوية مناعة الجسم ومحاربة الشيخوخة، والذي يساعد أيضاً على شفاء الجروح، كما يساعد على تقوية العظام وصحة الشرايين والأسنان وامتصاص الحديد، كما أن الكيوي غني بفيتامين E المضاد للأكسدة.

السيروتونين

الكيوي يحتوي على السيروتونين، الهرمون الذي يرتبط بوظائف الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية ويعزز التعلم والذاكرة والمزاج ويساعد على تنظيم الشهية. وهو يساعد على النوم المريح لتظلي نشيطة خلال النهار.

غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم

يحتوي الكيوي على المغنيسيوم الذي يعزز وظيفة الأعصاب والعضلات ويساعد على زيادة مستويات الطاقة. كما يحتوي على بوتاسيوم أكثر من الموز. والبوتاسيوم يساعد على ضبط ضغط الدم، وخفض خطر حصى الكلى، وهشاشة العظام والسكتة الدماغية.

يساعد على التنفس بصورة أسهل

تشير الأبحاث إلى أن الكيوي يساعد على تخفيف الحمل على الرئتين. وأشارت إحدى الدراسات إلى أن الأطفال الذين يتناولون 5-7 حصص من الكيوي أو غيرها من الحمضيات كل أسبوع كان تنفسهم أفضل من غيرهم، كما انخفض لديهم ضيق التنفس والسعال ليلاً.

يمنع ضعف النظر المرتبط بالعمر

يحتوي الكيوي على مادة كيميائية تسمى اللوتين، والتي وفقاً لبعض الدراسات يمكن أن تمنع العمى المرتبط بالعمر، وحماية العينين من أنواع مختلفة من الضرر، ونظراً لأن الجسم غير قادر على إنتاج اللوتين، من المهم تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة ومن ضمنها الكيوي.

يحتوي على الكثير من الألياف

الكيوي يحتوي أليافاً أكثر مما تحتويه الحبوب الكاملة، وهو خيار جيد للأشخاص الذين يحتاجون إلى ضبط نسبة السكر في الدم. الكيوي أيضاً وسيلة لذيذة للحفاظ على صحة القلب، وتنظيم الهضم وضبط الكولسترول.

يساعد في مكافحة أمراض القلب

تناولكِ لـ 2 إلى 3 حبات كيوي يومياً يحد من تخثر الدم بنسبة 18%، ويقلل من الدهون الثلاثية بنسبة 15%. كما أن لديه القدرة على مكافحة التخثر بدون آثار جانبية.

وللحصول على فوائد الكيوي يمكنكِ إعداد عصير لذيذ بوصفة سهلة للغاية من المواد التالية:

- حبتان من الكيوي

- موزة واحدة

- 2 كوب من أوراق السبانخ الطازجة

- ربع حبة أفوكادو

- نصف كوب من الماء

ضعي كل المواد في الخلاط وامزجيها جيداً واستمتعي بالمذاق الرائع والفوائد الصحية.

اترك تعليقاً