تغذية

تخلّصي من انتفاخ المعدة في رمضان بهذه الحلول البسيطة

تخلّصي من انتفاخ المعدة في رمضان به...

محتوى مدفوع

يشتكي الكثير من الصائمين من انتفاخ المعدة في شهر رمضان، وهذا أمر طبيعي، إثر امتلائها بالطعام فجأة بعد التوقف عن الأكل لساعات عدة، بالإضافة إلى أن بعض الأطعمة التي نتناولها في وجبتي الإفطار والسحور تزيد من شعورنا بالانتفاخ، خاصة إذا أعقبها شرب الكثير من المياه. للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، نقدم مجموعة من الأطعمة المتنوعة التي تقلل من احتمالات الإصابة بحالات الانتفاخ المزعجة. الزنجبيل شرب المياه المثلجة يمكن أن يجعل البطن منتفخة، ولكن إضافة رشفة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى الشاي أو الماء، سوف يحسّن من الأمر، وذلك لأن الزنجبيل له تأثير مهدىء على الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل الشعور بالانتفاخ. البوتاسيوم

يشتكي الكثير من الصائمين من انتفاخ المعدة في شهر رمضان، وهذا أمر طبيعي، إثر امتلائها بالطعام فجأة بعد التوقف عن الأكل لساعات عدة، بالإضافة إلى أن بعض الأطعمة التي نتناولها في وجبتي الإفطار والسحور تزيد من شعورنا بالانتفاخ، خاصة إذا أعقبها شرب الكثير من المياه.

للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، نقدم مجموعة من الأطعمة المتنوعة التي تقلل من احتمالات الإصابة بحالات الانتفاخ المزعجة.

الزنجبيل

شرب المياه المثلجة يمكن أن يجعل البطن منتفخة، ولكن إضافة رشفة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى الشاي أو الماء، سوف يحسّن من الأمر، وذلك لأن الزنجبيل له تأثير مهدىء على الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل الشعور بالانتفاخ.

البوتاسيوم

إذا كنتم تتناولون الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل الخبز أو صلصة الصويا، فسوف تضطرون إلى شرب الكثير من المياه، ما يزيد الشعور بالانتفاخ، والأفضل هو اللجوء إلى الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، ومنها الأفوكادو والمانغو والموز، لأنها مدرّة للبول الطبيعي، وتساعد على طرد الصوديوم الفائض والسوائل من الجسم، ما يؤدي إلى تقليل الانتفاخ.

الفاكهة

في حال تناول أي أطعمة منتجة للغازات مثل القرنبيط والملفوف والبصل والكرفس والتفاح والفاصولياء، يجب أيضاً تناول الكثير من الفاكهة والخضروات التي تقلل من الغازات، ومنها الجزر والكوسا والفلفل والشمام والعنب.

النعناع

لعشاق الفلفل الحار والتوابل النارية التي تهيّج الجهاز الهضمي وتُنتج الغازات، يجب تناول بعض الأعشاب والوجبات المهدئة في المقابل، ومنها أعشاب النعناع وإكليل الجبل والقرفة.

اترك تعليقاً