تغذية

كيف تتحول هذه الأطعمة الصحية إلى ضارة؟

كيف تتحول هذه الأطعمة الصحية إلى ضا...

محتوى مدفوع

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية تناول الأكلات الصحية، فهي غنية عن التعريف، ولكن المشكلة أن البعض يتناول هذه الأكلات بطريقة خاطئة، وغير صحيحة، فتتحوّل من أكلات صحية إلى أكلات ضارة. هنا مجموعة من الأكلات الصحّية، ونصائح مهمة لتناولها بطريقة صحيحة. البطاطا الحلوة تحتوي هذه الثمرة على نسبة عالية من فيتامين A، وعلى مواد مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات أيضا، ولكن البعض يفضلها مقلية، فتزيد نسبة  الدهون والسعرات الحرارية فيها، والأفضل هو سلقها، مع عدم وضع الزبدة والسكر البني، والاكتفاء بوضعها في الفرن مع البهارات، حتى تُتبّل بشكل جيد. زبدة الفول السوداني إنها واحدة من أفضل الوجبات الجاهزة، وتعد مصدرا مهما

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية تناول الأكلات الصحية، فهي غنية عن التعريف، ولكن المشكلة أن البعض يتناول هذه الأكلات بطريقة خاطئة، وغير صحيحة، فتتحوّل من أكلات صحية إلى أكلات ضارة.

هنا مجموعة من الأكلات الصحّية، ونصائح مهمة لتناولها بطريقة صحيحة.

البطاطا الحلوة

تحتوي هذه الثمرة على نسبة عالية من فيتامين A، وعلى مواد مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات أيضا، ولكن البعض يفضلها مقلية، فتزيد نسبة  الدهون والسعرات الحرارية فيها، والأفضل هو سلقها، مع عدم وضع الزبدة والسكر البني، والاكتفاء بوضعها في الفرن مع البهارات، حتى تُتبّل بشكل جيد.

زبدة الفول السوداني

إنها واحدة من أفضل الوجبات الجاهزة، وتعد مصدرا مهما للبروتينات، ويفضّل تجهيزها ببساطة عن طريق سحق الفول السوداني، وإضافة القليل من السكر أو الملح والزيوت المهدرجة، أما إن كنتِ تفضلين العبوة الجاهزة فيجب في هذه الحالة اختيار زبدة الفول السوداني الطبيعية دون إضافات ومواد حافظة.

الفاصوليا

إنها أكلة غير مكلّفة ومنخفضة الدهون، وهي مثالية عند اتباع النظام الغذائي الصحي، ولكن يفضّل تجنّب العبوة المعلّبة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والأفضل هو تناول الفاصوليا المجهّزة في المنزل.

الفاكهة المجفّفة

هي اختيار جيد عندما تكونين بحاجة إلى بعض السكر، ولكن عليكِ اختيار الفواكه المجفّفة المصنوعة بدون سكريات مضافة، والتي يمكن أيضا إعدادها في البيت، عن طريق تجفيف بعض الفواكه، مثل المانجا أو غيرها من الفواكه.

التفّاح

وجبة مثالية لسدّ الجوع، حيث أنها مليئة بالألياف المغذّية والمُشبعة، كما يحتوي قشر التفاح أيضا على معظم الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A وC والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، لذا فإن البعض الذي يقوم بتقشير التفاح، يفقد دون أن يدري كل فوائده الغذائية، والأفضل أيضا تناول التفاح العضوي، أيا كان لونه، أحمر أو أصفر أو أخضر، دون أن تتخلصي من القشرة بالطبع.

البروكلي

تبالغ كثيرات في طهو البروكلي، مما يفقده الكثير من خواصه الصحية، لذا يفضّل اعتماد طريقة خفيفة في طهوه، مثل البخار، ولبضع دقائق فقط، على أن يحتفظ بلونه الأخضر المُشرق، دون إضافة الزبدة أو الكريما الدسمة.

اترك تعليقاً