تغذية

دراسة تنسف سابقاتها: الدهون مفيدة!

دراسة تنسف سابقاتها: الدهون مفيدة!

في ظل ما تشهده الأوساط الطبية والبحوث من تضارب بخصوص جدوى تناول الزبدة من عدمه، وما يترتب على ذلك من آثار تطال صحة الجسم، خلصت  دراسة أجريت مؤخرًا في النرويج إلى أن الدهون المشبعة، كالزبدة، تساعد في زيادة مستويات الكولسترول الجيد في الجسم! ووجد الباحثون الذين أشرفوا على هذه الدراسة أن الحمية الغنية بتلك الدهون المشبعة هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تعزيز مستويات الكولسترول الجيد لدى المرضى المصابين ببدانة في منطقة البطن. وأجرى الباحثون دراستهم داخل جامعة بيرغين على 38 رجلاً يعانون من بدانة في منطقة البطن، فتبين لهم أن المتطوعين الذين واظبوا على تناول أطعمة غنية بالدهون زادت

في ظل ما تشهده الأوساط الطبية والبحوث من تضارب بخصوص جدوى تناول الزبدة من عدمه، وما يترتب على ذلك من آثار تطال صحة الجسم، خلصت  دراسة أجريت مؤخرًا في النرويج إلى أن الدهون المشبعة، كالزبدة، تساعد في زيادة مستويات الكولسترول الجيد في الجسم!

ووجد الباحثون الذين أشرفوا على هذه الدراسة أن الحمية الغنية بتلك الدهون المشبعة هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تعزيز مستويات الكولسترول الجيد لدى المرضى المصابين ببدانة في منطقة البطن.

shutterstock_35608234

وأجرى الباحثون دراستهم داخل جامعة بيرغين على 38 رجلاً يعانون من بدانة في منطقة البطن، فتبين لهم أن المتطوعين الذين واظبوا على تناول أطعمة غنية بالدهون زادت لديهم مستويات الكولسترول الجيد.

وعلق الدكتور جومي لوبسا بورغ على ذلك بقوله "توضح تلك النتائج التي توصلنا إليها أن المبدأ الأساسي للحمية الصحية لا يتمثل في كمية الدهون أو الكربوهيدرات، إنما في نوعية الأطعمة التي نتناولها".

تعليقات

مقالات ذات صلة