فوشيا جديد فوشيا

7 عادات خاطئة للأكل وكيفية التخلص منها نهائيا

الكثير منا يتبع دون قصد عادات في الأكل، قد تؤدي إلى تدمير صحته، وتجعل من الصعب تعديلها، ومنها الشراهة في الأكل، وإدمان بعض المواد الغذائية، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل على المدى الطويل. وفيما يلي بعض من العادات الغذائية السيئة، الأكثر شيوعًا وكيفية السيطرة عليها والتخلص منها نهائيًا:

الحاجة للشعور "بالشبع" بعد كل وجبة

الشعور بالبطن ممتلئة قد يعني تناول أكثر مما يحتاجه الجسم، ولتجنبها يمكن إعادة تدريب الدماغ والجسم ليشعر بالارتياح مع تناول طعام أقل ووجبات خفيفة.

تناول طعام زائد عن الحاجة حتى بعد الشعور بالشبع

قد يتناول البعض طعامًا فوق طاقتهم إذا كان مثلا الطعام لذيذًا، ويمكن القضاء على هذه العادة من خلال تعلم الأكل ببطء، بدلاً من سرعة إدخاله إلى الفم، حتى يمكن الشعور بالشبع وعدم الأكل أكثر من الحاجة.

الإفراط في تناول الطعام عندما تكون وحيدًا

بعض الناس يأكلون عندما يكونون وحيدين للمساعدة على انقضاء الوقت سريعًا، ويمكن القضاء على ذلك من خلال جعل الأكل أكثر مشقة، بتحضير طاولة الطعام ووضع الزهور والشموع لجعلها مناسبة، بدلا من التناول أمام التلفاز أو أثناء الوقوف على باب الثلاجة.

عدم تناول وجبة الأفطار

قال الخبراء منذ زمن إن تناول الإفطار يساعد على تحريك عملية التمثيل الغذائي، وهي المفتاح لفقدان الوزن على المدى الطويل ومع ذلك يظل الكثير من الناس يتخطون تلك الوجبة الهامة، ويمكن من خلال تحضير وجبة إفطار لذيذة وبسيطة أو تناول موزة قبل أي مشروب به كافيين توفير المواد الغذائية اللازمة للإفطار.

تناول الوجبات الخفيفة باستمرار طوال يوم العمل

يمسك الأشخاص في يديهم طوال فترة العمل رقائق أو حلوى أو غيرها وهو أمر خاطئ تمامًا وضار للجسم، ويمكن اصطحاب وجبات خفيفة للعمل أو شرب المياه، فمن السهل الخلط بين الجوع والعطش، والوقوف على لوح اليوغا يساعد أيضًا.

تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل

يجب فقط التركيز على تناول الوجبات الثلاث الأساسية، وقد تكون تلك الرغبة الملحة في الليل فقط تعب أو عطش وليس بالضرورة تناول طعام، ويمكن الاستفادة بتناول كوب من الحليب أو حليب اللوز.

تناول الطعام بسبب المشاعر

قد يسعى الأشخاص إلى تناول الطعام بكثرة، وخصوصًا الفتيات، أو تناول الشوكولاتة والحلويات عند الشعور بالسعادة، ويعتبر من الخطأ ربط الأكل بالمشاعر، لأنه أمر سيؤثر على الصحة الجسدية والنفسية فيما بعد، ويمكن ربط المشاعر بأشياء أخرى مثل قراءة كتاب أو الدردشة مع صديق.
أخر الأخبار على فوشيا