فوشيا جديد فوشيا

أسوأ 10 حميات غذائية طبقا لأخصائيّي التغذية!

تبحث الكثيرات من السيدات عن أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت، وتمارس الكثيرات منهن حميات غذائية قاسية للوصول للجسم المثالي.. ولكن تلك الرغبة قد تدفعهن لاتباع ريجيم سيء قد يؤثر على صحتهن البدنية. وفيما يلي أسوأ 10 حميات غذائية لا ينصح بهم أخصائيو التعذية:

ريجيم مأكولات الأطفال

هذا الريجيم يعتمد على تناول مأكولات الأطفال الرُضَّع، والمكونة أساسًا من فواكه نقية وخضروات ولحوم، لذلك لا فائدة منه، كما أن المأكولات التي حُوِلت لسوائل تجعل البدن أكثر جوعًا وحاجة لتناول أطعمة حقيقية.

ريجيم خل التفاح

هذا الريجيم يتضمن إضافة فلفل حار وعسل لخل التفاح، وتناوله ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، وقد يسبب هذا النظام الإزعاج لجدار المعدة وأوجاع غازية سيئة بسبب الفلفل الحار.

الريجيم العسكري

هذا الريجيم يتضمن منع دخول الكالوريز فترة تمتد لثلاثة أيام إلى الجسم، وفي اليوم الرابع يمكن تناول أي شيء للتعويض، وهو أمر غير مجدي.

ريجيم الطين

هذا الريجيم من أسوأ أنواع الريجيم، حيث يتطلب إذابة الطين في كوب من المياه وتناوله، وهو خطير، لأنه قد يؤذي الجسم ويفقده للمكونات الغذائية الأساسية التي يحتاجها.

ريجيم الهواء

ويعتمد هذا الريجيم على خداع الجسم، من خلال التظاهر بالأكل وفي الحقيقة ما يتم تناوله هو فقط الهواء، وهو ما قد يؤدي إلى مرض فقدان الشهية.

ريجيم الدودة الشريطية

هذا الريجيم يعتمد على تناول دودة شريطية حقيقية، والتي تتغذى على الأكل الذي نتناوله، لذلك لا يمتص الجسم الكالوريز الموجودة بالأكل، وضررها أنه من غير المضمون أن تترك الدودة جسمك بعد انتهاء الريجيم، كما لا يوجد ضمان من أنها لا تنتقل لأجزاء أخرى من الجسم.

ريجيم مأكولات قليلة الدسم

هذا الريجيم يعتمد على تناول ماكولات قليلة الدسم كالمقرمشات والخبز الأبيض والأرز الأبيض، ولكن هذه المأكولات قد تسبب ارتفاع سكر الدم.

الريجيم القلوي

وينصح هذا الريجيم الناس بالابتعاد عن المأكولات الحمضية، مثل اللحوم والأسماك والبيض والكحول، ولكنه قد يجعل الجسم أكثر ضعفًا وأكثر عُرضة للأمراض.

ريجيم الكوكيز

هذا الريجيم يعتمد على تناول حلوى الكوكيز كل ساعتين بمعدل 9 حبات في اليوم، ولكن هذا يفقد الإنسان متعته بتناول الحلوى عند تحويلها لوسيلة لفقد الوزن.

ريجيم حقن الغدد التناسلية المشيمية

هذا الريجيم يتضمن حقن الجسد بهرمون "إتش جي سي"، وهي الغدد التناسلية المشيمية التي تتكون لدى المرأة فترة الحمل، والذي يقلل الكالوريز يوميًا بمعدل 500، ومن الواضح أن هذا الريجيم يقلل من المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم لذلك لا يجب اتباعه لفترة طويلة.
أخر الأخبار على فوشيا