تمارين رياضية

اليوغا ... لتكوني أكثر مرونة في علاقتك الحميمية

اليوغا ... لتكوني أكثر مرونة في علا...

اليوغا من الرياضات المدهشة التي تساعدنا ليس فقط على إيجاد التوازن الجسدي والنفسي في العالم الذي نعيش فيه، وإنما تعلمنا أيضاً كيف نستمتع بكل لحظة سعيدة في حياتنا، وأن نتواصل مع أنفسنا ومع الآخرين روحياً وجسدياً وحتى جنسياً. نعم...فكما تعزز اليوغا من الطاقة التي تحتاجها أجسامنا وتقلل من مستويات الإجهاد، فهي أيضاً وسيلة رائعة لزيادة الطاقة الجنسية لديكِ ولدى شريككي. فقد أظهرت دراسات أجريت في العام 2009 أن "ممارسة اليوغا العادية تحسن عدة جوانب من الوظائف الجنسية لدى النساء، بما في ذلك الرغبة، والإثارة، والنشوة والرضا العام عن العلاقة الحميمية". فكيف يحدث ذلك؟ هناك العديد من الحركات التي يمكنك القيام

اليوغا من الرياضات المدهشة التي تساعدنا ليس فقط على إيجاد التوازن الجسدي والنفسي في العالم الذي نعيش فيه، وإنما تعلمنا أيضاً كيف نستمتع بكل لحظة سعيدة في حياتنا، وأن نتواصل مع أنفسنا ومع الآخرين روحياً وجسدياً وحتى جنسياً.

نعم...فكما تعزز اليوغا من الطاقة التي تحتاجها أجسامنا وتقلل من مستويات الإجهاد، فهي أيضاً وسيلة رائعة لزيادة الطاقة الجنسية لديكِ ولدى شريككي. فقد أظهرت دراسات أجريت في العام 2009 أن "ممارسة اليوغا العادية تحسن عدة جوانب من الوظائف الجنسية لدى النساء، بما في ذلك الرغبة، والإثارة، والنشوة والرضا العام عن العلاقة الحميمية". فكيف يحدث ذلك؟

هناك العديد من الحركات التي يمكنك القيام بها أثناء ممارسة اليوغا لتعزيز حركة الدورة الدموية في منطقة الحوض وتكونين أكثر مرونة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

 وضعية القط أوالبقرة

cat-cow-two-fit-moms

- استخدمي طاولة مسطحة أو أرضية مفروشة بسجاد مريح. يجب أن تكون يداك وركبتاك على الأرض وأن تكون كتفاك فوق مستوى رسغيك مباشرة والوركان فوق مستوى ركبتيك.

- استنشقي الهواء وظهرك مقوس مثل وضعية (البقرة)، وارفعي صدركِ بعيداً عن بطنك.

- قومي بحركة الزفير مع تقويس ظهرك إلى الداخل هذه المرة مثل (القطة)، ورفع رأسك ومؤخرتك إلى الأعلى.

- كرري هذه الحركة خمس مرات.

الفوائد: سيساعدك هذا التمرين على تحريك عظمة العصعص بشكل أفضل والتحكم بشكل كامل في عضلات فقرات الظهر، فتقوية هذه العضلات سيجعل أداؤك أفضل بكثير على السرير ويساعدك على الوصول إلى نشوة الجماع بشكل سريع.

وضعية الزاوية المغلقة

PD056SK_IMG_0367_1300_725_s_c1

- استلقي على أرضية مريحة وافتحي يديك ورجليك في وضعية استرخاء تامة.

- اثني رجليك إلى الداخل وضمي راحتي رجليك إلى بعضهما البعض مع إسقاط الركبتين على الأرض واستنشقي بشكل عميق.

- امسكي بأصابع قدميك مع ثني الظهر ورأسك باتجاه الساقين مع إطالة الاسترخاء والزفير .

- قومي بهذه الحركة لمدة 10 دقائق.

الفوائد: حركة الزاوية المغلقة تزيد كثيراً من رغبتك الجنسية لأنها تساعد على استرخاء العضلات الداخلية للفخدين، وفتح الوركين وتحسن من تدفق الدم الى منطقة الحوض مباشرة، وبالتالي يشعرك بالطاقة والحيوية وزيادة الإثارة وهذا في حد ذاته تمرين لوضعيتك في السرير أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

وضعية الحمام الزاجل

Pigeon-2

- استلقي على بطنك على أرضية مريحة وضمي يديك فوق بعضهما البعض حتى تريحي رأسك على يديك.

- يجب أن تكون إحدى رجليك ممدودة في خط مستقيم خلفك أما الأخرى فينبغي عليك ثنيها بالاتجاه المعاكس إلى الأعلى.

- استرخي وتنفسي عشر مرات قبل أن تعكسي الحركة إلى الجانب الأخر.

الفوائد: وضعية الحمام الزاجل ممتازة للتخلص من الاحتقان الشديد في الوركين وإراحة العقل. بتركيزك على التنفس، فإنك تبعدين الأفكار السلبية وتفكرين في اللحظة الراهنة فقط، ما يعزز قدرتك على خلق شعور من الألفة الجنسية مع شريك حياتك.

اترك تعليقاً