تمارين رياضية

تعرفي على فوائد تمارين القوة..

تعرفي على فوائد تمارين القوة..

رغم ما هو معروف عن كون التمارين المخصصة لتقوية عضلة القلب وسيلة ممتازة لحرق الدهون، إلا أن هناك نوعيات أخرى من التمارين التي يمكن للمرأة الاستعانة بها للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن. وشدّدت من جانبها نيكول أوريغيما، أخصائية علم الوظائف لدى مختبر علم الأحياء والعضلات بولاية بنسلفانيا الأمريكية، على أهمية ممارسة تمارين القوة ( المقاومة ) لدورها الفعّال في كثير من الجوانب التي تعود على الإنسان بالنفع في آخرالمطاف، ومن أبرز مزاياها ما يلي : - تساعد على حرق كميات أكبر من الدهون خاصة مع تزايد عدد مرات ممارستها. - تساعد الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

رغم ما هو معروف عن كون التمارين المخصصة لتقوية عضلة القلب وسيلة ممتازة لحرق الدهون، إلا أن هناك نوعيات أخرى من التمارين التي يمكن للمرأة الاستعانة بها للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن. وشدّدت من جانبها نيكول أوريغيما، أخصائية علم الوظائف لدى مختبر علم الأحياء والعضلات بولاية بنسلفانيا الأمريكية، على أهمية ممارسة تمارين القوة ( المقاومة ) لدورها الفعّال في كثير من الجوانب التي تعود على الإنسان بالنفع في آخرالمطاف، ومن أبرز مزاياها ما يلي :

workout

- تساعد على حرق كميات أكبر من الدهون خاصة مع تزايد عدد مرات ممارستها.

- تساعد الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

- تساعد على حرق الدهون خلال أوقات الراحة أيضاً.

- تتسم بكون تأثيراتها المتعلقة بأكسدة الدهون وخسارتها سريعة وفورية.

woman-squats

ومن الجدير ذكره أن تمارين القوة هي في الأساس إحدى أشكال الرياضات، وتُعنى بشكل كبير باللياقة البدنية، وتهتم بزيادة كتلة العضلات وقوتها وقدرتها على التحمل. كما أنها تشمل أنشطة تعتمد على الأحمال والأجهزة وكذلك وزن الجسم نفسه لتكوين العضلات بشكل صحيح ومن ثم التخلص من الدهون لاسيما بمنطقة الخصر.

تعليقات

مقالات ذات صلة