فوشيا جديد فوشيا

طرق مبتكرة لحرق 100 سعر حراري بعد الإفطار في رمضان

تتلاشى فرصنا جميعا في الذهاب إلى الصالة الرياضية، لممارسة الرياضة في رمضان، وذلك بسبب الصيام والإرهاق الناتج عن الجوع والعطش، فإذا أضفنا إلى هذا أن معظمنا يأكل ثم يستسلم للنوم، أو مشاهدة التلفزيون بعد تناول وجبة الإفطار، فهذا معناه أن وزننا معرّض للزيادة بدلاً من النقصان، عكس المتوقّع من الصيام، بعد امتناعنا لساعات طويلة عن تناول أي طعام أو شراب. وهنا مجموعة من الطرق المبتكرة التي يمكن أن تساعدنا في حرق 100 سعر حراري بعد تناول وجبة الإفطار، مما يؤدي إلى المحافظة على وزننا ورشاقتنا في رمضان.

لعب البلياردو

يعتقد الكثيرون أن البلياردو ليست رياضة، وهذا غير صحيح، فهي رياضة مفيدة ومهمّة، تحقّق لك متعة الاستمتاع باللعب مع صديقك، وتفقدك الكثير من السعرات الحرارية أيضاً.

صعود الدّرج

بدلاً من إهدار الوقت انتظار المصعد، يمكنك صعود الدّرج "السلّم" من أجل تحسين لياقتك البدنية، وخاصة أنه يحرق من 7 إلى 10 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، أما النزول من الدّرج فيحرق ثلث هذه السعرات.

الضحك بصوت عال

من المعروف أن الضحك مفيد للعقل والجسم، والقهقهة بصوت عال تحرق 1.3 سعراً حرارياً في الدقيقة الواحدة، ومن هنا أهمية الضحك مع أصدقائك أو زوجتك وأولادك من أجل استعادة صحتك وشبابك ورشاقتك أيضاً.

تنسيق الحديقة

تنسيق حديقتك ليس أمراً جميلاً للأزهار فقط، ولكنه مفيد جداً لرشاقتك، حيث أن إزالة الأعشاب الفاسدة من الحديقة يمكن أن تفقدك 113 سعراً حرارياً خلال 25 دقيقة فقط.

التأمّل

التأمّل القصير، حتى ولو كان عن طريق التنفّس لعدّة ثوان، يمكن أن يساعد في الحدّ من التوتر، كما يساعد أيضاً في حرق السعرات الحرارية.

قفز الحبل

هل جرّبت مشاهدة مسلسلك المفضّل أثناء قفز الحبل، من الأفضل أن تجرّب، وخاصة إذا علمت أن قفز الحبل لمدة 10 دقائق فقط يفقدك 113 سعراً حرارياً.

لعب تنس الطاولة

إذا كان ابنك من عشاق لعبة تنس الطاولة، فاستغل هذه الفرصة جيداً، لتفقد في 25 دقيقة فقط 113 سعراً حرارياً.

تجهيز وجبة السحور

تعتبر كثيرات أن تجهيز وجبة السحور عبء عليهن، ولكنهن لو يعلمن أن تجهيز وجبة السحور، التي تستغرق عادة 45 دقيقة، سوف يفقدهن 102 سعراً حرارياً فإنها سوف يغيّرن رأيهن بكل تأكيد.

هزّ الرجل أثناء الجلوس

إذا لم يكن هناك مفرّ من جلوسك أمام التلفزيون لمشاهدة مسلسلك أو برنامجك المفضّل، فمن الأفضل أن تقوم بهزّ رجلك أثناء الجلوس، لأنه يحرق خلال 30 دقيقة 60 سعراً حرارياً، وهو أمر مفيد لوزنك ورشاقتك دون بذل مجهود كبير.
أخر الأخبار على فوشيا