للراغبات بتكبير المؤخرة: كلمة السرّ في المطبخ.. وهذه الأغذية تفي بالغرض
للراغبات بتكبير المؤخرة: كلمة السرّ في المطبخ.. وهذه الأغذية تفي بالغرضللراغبات بتكبير المؤخرة: كلمة السرّ في المطبخ.. وهذه الأغذية تفي بالغرض

للراغبات بتكبير المؤخرة: كلمة السرّ في المطبخ.. وهذه الأغذية تفي بالغرض

تخلص نظرية أخيرة لدى خبراء صناعة التجميل العالمية أن كلمة السر بالنسبة للراغبات في تكبير حجم المؤخرة - باعتبارها علامة أنوثة فارقة - تكمن في المطبخ.
مجلة "هيلث لاين" الأمريكية المتخصصة بالصحة، تتبنى هذه النظرية، وتروّج لها بالقول إن المؤخرة الكبيرة نسبيا والأرداف الممتلئة تمنح المرأة أنوثة وإثارة، ومرونة جسدية في صعود السلالم، والجلوس الثقيل الثابت، والجلسة الأكثر راحة.
ومن هاتين الزاويتين، الجمالية والصحية، قدّم خبراء "هيلث لاين" برنامجا غذائيا للمرأة الراغبة بهذه الميزة يتضمن 19 نوعا من الأغذية اتفقت مصادرهم على صحتها وعلى أنها تزيد نمو عضلات المؤخرة النسائية، تقويها وتشدها.
الخطوة الأساسية في التعديلات على نظامك الغذائي هي أن تجعليه يشمل تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغذائي، مثل السلمون والبيض والبقوليات. مع معرفة أن العناصر الغذائية الأخرى، مثل الكربوهيدرات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، تعزز أيضا نمو العضلات عن طريق تغذية الخلايا، وتقليل الالتهاب الناجم عن التمارين الرياضية المنتظمة.
سمك السلمون والتونة والبلطي


فالأسماك ومنها السلمون غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الاكتئاب والالتهاب، ويمكن أن تساعد في منع فقدان كتلة العضلات و هزالها لدى كبار السن خلال فترات الخمول، كما أنها مصدر رائع للبروتين.
وكذلك الأمر بالنسبة للتونة. وأما بالنسبة لسمك البلطي فهو يحتوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم، وفيتامين b12، والفوسفور، والنياسين. وتظهر الأبحاث أن استهلاك المغنيسيوم مرتبط بزيادة قوة التمزق اليدوي وكتلة عضلات الجسم الإجمالية، ويزيد من قوة التمرير اليدوي، والقوة.
البيض ومنتجات الألبان
يحتوي البيض على الكثير من السيلينيوم ، وفيتامين b12، والريبوفلافين، والفوسفور. فكل بيضة متوسطة الحجم توفر حوالي 6 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى الليوسين وهو الحمض الأميني الشائع في البيض الذي يديم تخليق العضلات، ويقلل من انهيار البروتين العضلي، ويفيد في شد عضلات المؤخرة.
أما الحليب، فيحتوي على بروتينات سريعة وبطيئة الهضم تزود العضلات بتدفق مستمر من الأحماض الأمينية.
وتُظهر الأبحاث أن شرب الحليب بعد التمرين يمكن أن يعزز تخليق بروتين العضلات، ويستعيد الطاقة المستنفدة، ويقلل وجع العضلات.
وتتضمن القائمة أيضا الجبن القريش المصنوع من خثارة طازجة ذات نكهة خفيفة وملمس رطب؛ فهو مغذ للغاية يوفر البروتين، والفوسفات، وفيتامين b12، والسيلينيوم، والريبوفلافين. وبه أيضا الكازين، وهو البروتين بطيء الامتصاص الذي يزيد من تخليق العضلات ويساعد في الحصول على ردف أكبر.
البقوليات
وهي عائلة من النباتات تشمل الفاصوليا والعدس والبازلاء والفول السوداني، تحتوي نسبة عالية من البروتين. ومعروف صحيا أنها تعزز نمو عضلات المؤخرة، كما أنها أيضا مصدر جيد للمغذيات الدقيقة، مثل المغنيسيوم.
بذور الكتان واليقطين
تقول الدراسة إن بذور الكتان لا تحتوي على كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية لكل وجبة فحسب، بل تضمن أيضا كميات عالية من المغنيسيوم، والفوسفور، وفيتامين ب.
وعلاوة على ذلك، تعد إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي طريقة جيدة لزيادة تناول البروتين، وهو أمر ضروري لبناء العضلات لخلفية أكبر.
أما بذور اليقطين فتعد خيارا لذيذا ومغذيا للوجبات الخفيفة لنظام غذائي متوازن لشد العضلات، حيث تتضمن مجموعة من الدهون الصحية والألياف والماغنيسيوم والحديد والفوسفور. ومعروف أن الجسم لا يستخدم المغنيسيوم فقط لوظيفة العضلات والتمثيل الغذائي، ولكن يحتاجه أيضا مغذيا لما بعد النشاط البدني.
الكينوا والأفوكادو


الكينوا بذرة غنية بالمغذيات كما أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يجب أن يحصل عليها جسمكِ في نظامكِ الغذائي. إضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن توفر طاقة إضافية.
أما فاكهة الأفوكادو، فتمد الجسم بالدهون والبروتين والألياف الصحية، وهي غنية بفيتامين سي وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم. وتحتوي أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
وتشير بعض الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة قد تقلل من تلف العضلات الناجم عن التمرين والوجع والالتهاب لتسريع وقت التعافي؛ فهي تحوي البوتاسيوم العنصر الغذائي المؤثر على تقلص العضلات.
الأرز البني
يوفر الأرز البني التوازن المثالي للكربوهيدرات والبروتين المعقد. كما يعد مسحوق البروتين المصنوع من هذه الحبوب خيارا رائعا لأولئك الذين يحتاجون إلى زيادة البروتين.
كذلك يحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الأحماض الأمينية المتفرعة التي يتم تقديمها مباشرة إلى العضلات للحصول على مصدر سريع للطاقة.
توفو وزبدة المكسرات
يحتوي التوفو، المنتج من حليب الصويا المكثف، على البروتين بالإضافة إلى كمية جيدة من المنغنيز والكالسيوم والسيلينيوم والفوسفور. ويعتبر بروتين الصويا مفيدا بشكل لا يصدق للأرداف.
وأما بالنسبة لزبدة المكسرات فهي تحتوي على على جرعة دسمة من الدهون الصحية، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وكلها تعزز بناء العضلات.
صدر الدجاج


وفقًا لدراسة استمرت 8 أسابيع على 41 شخصا، فقد أدى تناول 46 غراما من البروتين من الدجاج بعد التمرين، إلى زيادات كبيرة في كتلة الجسم الخالية من الدهون، مقارنة بمجموعات لم تتناوله.
البطاطا والبندورة
البطاطا غنية بالكربوهيدرات، لكنها منخفضة السعرات الحرارية، ما يجعلها مصدرا كبيرا للطاقة. وقد تساعد أيضا في بناء العضلات والحفاظ عليها.
ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن بروتين البطاطا جنبا إلى جنب مع التدريب على المقاومة، زادت لديهن طاقة تصنيع بروتين العضلات إلى حد كبير. ووجدت أن تخليق بروتين العضلات مسؤول عن بناء عضلات المؤخرة.
وبالنسبة للبندورة، فعلى الرغم من أنها ماء في الغالب إلا أنها تحتوي على كمية لا بأس بها من البوتاسيوم والبروتين، وكلها عناصر غذائية مهمة في بناء العضلات ومقاومة انخفاض قوة العضلات المرتبط بتقدم العمر.
مخفوق البروتين
يعتبر مخفوق البروتين خيارا رائعا لوجبة خفيفة بعد التمارين؛ إذ يعزز نمو العضلات. وفي حال تم مزجه مع الحليب والفواكه أو الخضروات، يصبح وصفة نموذجية لتعزيز المؤخرة بتكبير العضلات ومنع تقلصها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com