ريجيم

العواطف والنوم والالتهابات.. معيقات أمام سيدات يرغبن بإنقاص أوزانهن!

العواطف والنوم والالتهابات.. معيقات...

محتوى مدفوع

رغم المحاولات المتكرّرة للنساء في إنقاص أوزانهن، إلا أن المسألة لا تبدو بهذه السهولة. ولتوضيح الأخطاء التي يقعن بها، أكّدت دانا جيمس، خبيرة تغذية النجمة مارجوت روبي، أن المسألة أكثر تعقيدًا من مجرّد استهلاك السعرات الأقل. وكتبت دانا على مدونة MindBodyGreen "فقدان الوزن عملية معقدة لأنها لا ترتبط فقط بالطعام والتمرينات الرياضية. فربما تخشين من خيانة جسمك لك أو من عدم قدرته على التمثيل الغذائي أو من أن تجدي نفسك مضطرةً لتناول لحم الدجاج والبروكلي بقيّة حياتك". وتوصّلت دانا التي تعمل منذ 12 عامًا في تقديم مشورات تفيد بالحفاظ على قوام السيدات ورشاقتهن إلى معادلة من شأنها المساعدة على إنقاص

رغم المحاولات المتكرّرة للنساء في إنقاص أوزانهن، إلا أن المسألة لا تبدو بهذه السهولة. ولتوضيح الأخطاء التي يقعن بها، أكّدت دانا جيمس، خبيرة تغذية النجمة مارجوت روبي، أن المسألة أكثر تعقيدًا من مجرّد استهلاك السعرات الأقل.

وكتبت دانا على مدونة MindBodyGreen "فقدان الوزن عملية معقدة لأنها لا ترتبط فقط بالطعام والتمرينات الرياضية. فربما تخشين من خيانة جسمك لك أو من عدم قدرته على التمثيل الغذائي أو من أن تجدي نفسك مضطرةً لتناول لحم الدجاج والبروكلي بقيّة حياتك".

وتوصّلت دانا التي تعمل منذ 12 عامًا في تقديم مشورات تفيد بالحفاظ على قوام السيدات ورشاقتهن إلى معادلة من شأنها المساعدة على إنقاص الوزن، حيث قالت "هناك عوامل أخرى مثل الهرمونات، النوم، الالتهابات، ميكروبات الأمعاء، الأدوية، العواطف غير المعلنة والجينات".

وثبت أن كل هذه العوامل تؤثر على قدرتك في فقدان الوزن. ويجب أن تساعد تلك المعادلة في جعل الأشخاص يشعرون أن بوسعهم السيطرة بشكل أكبر على الوزن.

ولخّصت دانا معادلتها وفقًا لما يلي "إحداث تغيير في دهون الجسم = طعام + حركة + هرمونات + نوم + ميكروبات أمعاء + أدوية + عواطف غير معلنة + جينات"، موضحةً أن كل ما سبق يساهم بشكل كبير في تحديد فرص نجاح خسارة الوزن.

اترك تعليقاً