ريجيم

24 سبتمبر 2015

فاكهة تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

هل تعلمين سيدتي أنّ بعض أنواع الفواكه تساعدك على فقدان الوزن؟
معظم الناس يعتقدون أنّ جميع أنواع الفاكهة متساوية في القيمة الغذائية والصحية، لكن هناك بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين، التي تساعد على حرق الدهون الطبيعية.
فالفواكه ليست متساوية في القيمة الغذائية، فبعضها يحتوي على نسبة سكر أكثر من غيرها.
إليك سيدتي بعض أنواع الفواكه التي تساعدك في تسريع فقدان الوزن والحصول على مزيد من الطاقة.

التفاح





يعتبرالتفاح من أفضل الفواكه التي تساعدك على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسب عالية من الألياف والقليل من السعرات الحرارية، كما يحتوي أيضاً على الفيتامينات والمعادن.
لذا احرصي سيدتي على تناول تفاحة يومياً.

الإجاص





يحتوي الإجاص على كميات كبيرة من الألياف بالمقارنة مع الفواكه الأخرى، وارتفاع مستوى الألياف يساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن.
هو أيضاً يساعد على تخفيض الكوليسترول والحفاظ على قلب سليم لما يحتويه من بوتاسيوم.

الموز





العديد من الأشخاص يفضلون الموز لأنها ثمرة لذيذة وصحية، وتؤكل بسهولة.
ويحتوي الموزعلى نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم، والتي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن. كما أنه الثمرة الوحيدة التي تحتوي على مصدر عالي من فيتامين B6.
فموزة واحدة تحتوي على أكثر من 30 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها، علماً بأنّ فيتامين B6 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
فعليك سيدتي أن تأكلي موزة مع وجبة الإفطار لتحسين محيط خصرك وتقوية جهازك المناعي.

العنب البري





تحتوي هذه الثمرة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ويساعد على مقاومة ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والكوليسترول.
وأظهرت دراسة حديثة في جامعة تكساس للنساء (TWU)، أنّ العنب البري يحارب الخلايا الدهنية، فمن منا كان يتصور أنّ مثل هذه الفاكهة الصغيرة يمكن أن تحقق مثل هذه النتائج المذهلة.

الفراولة





تساعد الفراولة على خسارة الوزن، لأنها تعزز إنتاج هرمون الاديبونيكتين وهرمون الليبتين، وكلاهما هرمونات تحرق الدهون، وكذلك تحتوي على الإنزيمات المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد على التئام الجروح الداخلية أو حتى تلف الأنسجة.

الكيوي





العديد من الأشخاص يفضلون الكيوي وذلك لطعمه الحلو الحامض، فهل تعلمين سيدتي أنّ فاكهة الكيوي تعتبر مثالية لخسارة الوزن لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف.
أما البذور السوداء الموجودة فيها فتحوي كمية جيدة من الألياف غير القابلة للذوبان، التي تساعد على الهضم.
كما أنّ الكيوي يعزز الشعور بالامتلاء، والتي تعتبر مهمة بالنسبة للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم.

الجريب فروت





الجريب فروت يعتبر مقاتلاً جيداً للدهون. فقد أظهرت الأبحاث أنّ تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل وجبة الطعام يساهم في فقدان الوزن.
والجريب فروت ثمرة منخفضة السعرات الحرارية فكل ثمرة تحتوي على 37 سعرة حرارية فقط، كما أنها عالية في الألياف.

الدراق





يعتبر الدراق فاكهة مثالية لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، حيث أنه يحتوي على كمية عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات.
وقد أظهرت العديد من الدراسات أنّ الدراق مصدر جيد لمضادات الأكسدة، لذلك تأكدي سيدتي أنّ هذه الفاكهة ستساعدك في الحفاظ على رشاقة وجمال جسمك.