خرافات حول وسائل إنقاص الوزن
خرافات حول وسائل إنقاص الوزن خرافات حول وسائل إنقاص الوزن
ريجيم

خرافات حول وسائل إنقاص الوزن

فريق التحرير

هناك العديد من الخرافات التي تسمعينها يوميًا حول القواعد الأساسية لخسارة وزنك، ولكن هذه القواعد لا تعدو أكثر من خرافات، ولا تؤدي لأي شيء.
وفيما يلي بعض تلك الخرافات:

تناول الإفطار بمجرد الاستيقاظ



عذرًا، لا يوجد ما يثبت أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، ومعظم الحملات الموجهة لنشر الفكرة ممولة من قبل شركات الصناعات الغذائية ذات المصلحة في نشر تلك الفكرة، وللأسف سواء تناولت وجبة الإفطار أو أغفلتيها لا يحدث فارقًا ملموسًا في تغيير وزنك.

أنت بحاجة لتناول وجبات صغيرة كل ساعتين أو ثلاث



هناك أناس يقسمون طعامهم إلى ست وجبات صغيرة على مدار اليوم، بدعوى أن هذا ينشط عملية التمثيل الغذائي لديهم، ولكن للأسف أمرًا كهذا قد يؤدي لاستهلاك سعرات حرارية أكبر من تلك التي كانت لو تناولت وجباتك الثلاث المعتادة.
ولكنك على الجانب الآخر، قد تستفيدين منها نفسيًا في السيطرة على شهيتك وإدارة النظام الغذائي، إلا أن الأمر ينطوي على بعض الخطورة في حالة عدم القدرة على التحكم في السكر.

أنت بحاجة لتناول الطعام بعد التمرين مباشرة



فكرة شائعة بين الناس، هي الحصول على بروتين وكربوهيدرات خلال فترة من 45 دقيقة إلى ساعة بعد التمرين، وإلا سيذهب مجهودك فيه سدى، إلا أن مجلة الجمعية الدولية للتغذية، تقول إن هذا هراء، وإن العضلات لن تضمر أو تموت إذا مرت عليك بضع ساعات بدون طعام بعد التمرين، فقط قد يؤثر عليك الأمر في حالة القيام بتمرين مكثف آخر في اليوم.نفسه

يجب أن تتوقف عن الطعام قبل النوم ببضع ساعات



سمعت بالتأكيد النصيحة المكررة بعدم تناول الطعام بعد الساعة 6/7/8 مساء، لأن ذلك يؤدي تلقائيًا لتخزين الدهون، الواقع أن تلك النصيحة كذلك من أجل تنظيم عاداتك الغذائية ليس إلا، فالناس يميلون ليلًا لتناول الوجبات ذات السعرات العالية، كالبيتزا والمثلجات والحلوى، ما يؤدي بالضرورة لزيادة الوزن.
إلا أن النصيحة بالتأكيد مفيدة لمن لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث إن النوم بعد فترة قصيرة من تناول الطعام يؤدي لتفاقم عسر الهضم وزيادة الحموضة.
وأخيرًا، فهذه النصائح قد تمثل عاملًا مساعدًا مع خطة حقيقية، لإنقاص الوزن وتقليل السعرات الحرارية وتطوير عاداتك الشخصية، إلا أنها وحدها لن يكون لها مفعول السحر في إكسابك المظهر الذي تحلمين به.

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يجتمعان لأول مرة بعد الطلاق

نتاشا شوفاني لـ"فوشيا": مسلسل "تاج" غيّر قواعد اللعبة

"الحشاشين" الحلقة 18.. هل يُفشي نيكولا معوض أسرار قلعة ألموت؟

إطلالات رمضانية بتوقيع خليجي

مي عمر تُعلّق على نهاية "نعمة الأفوكاتو"