صحة الطفل

للأمهات والآباء.. التحدث مع الطفل بسن مبكرة يكسبه هذه المهارة!

للأمهات والآباء.. التحدث مع الطفل ب...

شدد علماء أمريكيون على ضرورة أن يقوم الأبوان بالتحدث مع أطفالهما وهم في سن مبكرة للغاية، وأوضح العلماء أن نتائج دراسة أجروها مؤخراً بهذا الخصوص أظهرت لهم أن الأطفال الذين عادة ما يدخلون في محادثات مع أناس يكبرونهم في السن تتقوى لديهم الروابط بين منطقتي الدماغ الناميتين المهمتين بالنسبة لمسألة اللغة. وهو ما يساعد الأطفال على تحسين مهارات اللغة لديهم، بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية، وهو الأمر الذي كان ينظر إليه العلماء سابقاً على أنه من العوامل الهامة. وجاءت تلك الدراسة الجديدة لتلقي الضوء على أهمية تمضية بعض الوقت مع الأطفال وإشراكهم في محادثات بدلاً من تركهم لمشاهدة التلفاز أو

شدد علماء أمريكيون على ضرورة أن يقوم الأبوان بالتحدث مع أطفالهما وهم في سن مبكرة للغاية، وأوضح العلماء أن نتائج دراسة أجروها مؤخراً بهذا الخصوص أظهرت لهم أن الأطفال الذين عادة ما يدخلون في محادثات مع أناس يكبرونهم في السن تتقوى لديهم الروابط بين منطقتي الدماغ الناميتين المهمتين بالنسبة لمسألة اللغة.

وهو ما يساعد الأطفال على تحسين مهارات اللغة لديهم، بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية، وهو الأمر الذي كان ينظر إليه العلماء سابقاً على أنه من العوامل الهامة.

وجاءت تلك الدراسة الجديدة لتلقي الضوء على أهمية تمضية بعض الوقت مع الأطفال وإشراكهم في محادثات بدلاً من تركهم لمشاهدة التلفاز أو اللعب على تابلت أو هاتف.

وقال العلماء إن الجانب الأكثر أهمية في المحادثة هو ضرورة أن يتناوب الأبوان مع أطفالهما في الكلام، وأن يكون الحديث من الطرفين؛ لأن ذلك هو ما يساعد الأطفال.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثة المشاركة بالدراسة، دكتور راشيل روميو، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، قولها "جاءت نتائج دراستنا لتشير إلى أن برامج التدخل المبكر لا يجب أن تشجع الأبوين على التحدث لأطفالهما فحسب، وإنما أيضاً يجب أن تشجعهما على التحدث مع أطفالهما بهدف مساعدتهم على تحسين عملية نمو الدماغ بصورة مثالية".

 

تعليقات

مقالات ذات صلة